000 03171cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031358.0
008 151224s2015 ua g f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.25.02.Ph.D.2015.شي.م
100 0 _aشيرين صلاح محمد مصطفى
245 1 2 _aالمؤلفات العربية المعاصرة الموزعة أوركستراليا في النصف الثاني من القرن العشرين والاستفادة منها في الأداء علي آلة القانون /
_cشيرين صلاح محمد مصطفى ؛ اشراف صفاء محمد شوقي مهدي : منى حسن محمد إسحق
246 1 5 _aOrchestrated modern Arab compositions in the second Half of the Twentieth Century and their Use in performance of playing Qanon
260 _aالقاهرة :
_bشيرين صلاح محمد مصطفى :
_c2015
300 _a203ص :
_bموسيقى ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية
520 _aظهرت الموسيقى الغربية فى عهد محمد على (1805 {u2013} 1848) مرتبطاً بإنشاء مدرسة الموسيقات العسكرية، وفيها بدأ المجندون تلقى دراسة موسيقية تشتمل على قراءة النوته الموسيقية وعزف ألات الفرق النحاسية الغربية على ايدى معلمين أيطاليين وفرنسيين وإستعان بالخبراء الأجانب فى هذا المجال وأرسل بعثات للخارج، أخذت الموسيقى فى الإندثار بعد وفاة محمد على ولم يهتم خلفاؤه بالموسيقى إلى أن جاء الخديوى إسماعيل فأخذ يجدد ما أندثر: محاولاً أستعادة وتكمله ما بدئه محمد على فقام بإنشاء أول دار للأوبرا فى المنطقة وربما فى إفريقيا كلها: ثم إستقدم الفرق الموسيقية الأوروبية والفرق الأوبرالية لتقديم مواسم بدار الأوبرا و من أهداف البحث التعرف على مؤلفى و موزعى المؤلفات العربية فى النصف الثانى من القرن العشرين. تصنيف و تحديد المؤلفات التى تحتوى على مهارات مناسبة لآلة القانون. استنباط تدريبات تكنيكية من هذه المؤلفات و استخدامها لآلة القانون
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aآلة القانون
653 4 _aاالمؤلفات العربية المعاصرة
653 4 _aمؤلفى و موزعى المؤلفات العربية
700 0 _aصفاء محمد شوقي مهدي :
_eمشرف
700 0 _aمنى حسن محمد إسحق :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aAml
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c54104
_d54104