000 04031cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031410.0
008 160117s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.01.M.Sc.2015.شا.ف
100 0 _aشاكره ناصر حسين غرزان
245 1 0 _aفاعلية استخدام نموذج التدريس الواقعي في تعديل التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية وتنمية الاتجاه نحو المادة لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية /
_cشاكره ناصر حسين غرزان ؛ اشراف أماني محمد سعد الدين الموجي : أميمة محمد عفيفي أحمد
246 1 5 _aEffectiveness of using a realistic model of teaching to modify alternative conceptions of chemical concepts and development the attitude towards subject of the female students of secondary school in Saudi Arabi
260 _aالقاهرة :
_bشاكره ناصر حسين غرزان :
_c2015
300 _a383ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس
520 _aهدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية نموذج التدريس الواقعي في تصويب التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية في مادة الكيمياء للصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية وتنمية الاتجاه نحو المادة. ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بإعداد اختبار تشخيصي وقائمة بالتصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية بوحدة "المادة {u٢٠١٣} الخواص والتغيرات" بمنهج الكيمياء بالصف الأول الثانوي بالسعودية واختبار للتصورات البديلة واختبار تحصيلي ومقياس للاتجاه نحو مادة الكيمياء وذلك لتحديد فاعلية نموذج التدريس الواقعي في تعديل التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية: وتنمية التحصيل: وتنمية الاتجاه نحو مادة الكيمياء لدى طالبات الصف الأول الثانوي في المملكة العربية السعودية واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي. تم تطبيق أدوات البحث على مجموعة من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة الثانوية الثالثة عشر بمنطقة نجران بالمملكة العربية السعودية حيث تمثلت مجموعة البحث في (70) طالبة تم تقسيمها إلى مجموعتين مجموعة تجريبية درست باستخدام نموذج التدريس الواقعي ومجموعة ضابطة درست باستخدام الطريقة المعتادة. أشارت النتائج إلى فاعلية نموذج التدريس الواقعي "أحد نماذج نظرية التعلم البنائي" في تعديل التصورات البديلة وتنمية التحصيل والاتجاه نحو مادة الكيمياء لدى طالبات الأول الثانوي.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتحصيل
653 4 _aالتصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية
653 4 _aنموذج التدريس الواقعي
700 0 _aأماني محمد سعد الدين الموجي :
_eمشرف
700 0 _aأميمة محمد عفيفي أحمد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c54525
_d54525