000 | 02656cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031418.0 | ||
008 | 160131s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.06.03.Ph.D.2015.كم.أ | ||
100 | 0 | _aكمال محمد السيد محمد | |
245 | 1 | 0 |
_aاتجاهات المعاصرين في مقاربة النص الشعري الحديث في مصر خلال النصف الثاني من القرن العشرين / _cكمال محمد السيد محمد ؛ اشراف محمد فتوح أحمد |
260 |
_aالقاهرة : _bكمال محمد السيد محمد : _c2015 |
||
300 |
_a406ص ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الدراسات الأدبية | ||
520 | _aكَانتْ غايةُ هذهِ الدراسةِ مراجعَةَ الخطابِ النقديِّ حَولَ القصيدَةِ المعاصِرَةِ فِي مِصرَ خِلالَ النصفِ الثانِي مِنَ القرنِ العشرينَ: وَلَمَّا كَانَتِ هذهِ المُدةُ الزمنيةُ مُتسعَةً: وَكَانَ حَجمُ مُا كَتَبَهُ النقادُ عَنْ تِلكَ القصيدَةِ كَبِيرًا: آثَرَتْ هَذِهِ الدراسَةُ أنْ تَجْتَزِئَ بالنموذَجِ وَالمَثَلِ عَنِ التتبعِ والاستقصاءِ: وَقَد ضَمَّتْ هَذِهِ الدراسَةُ ثَلَاثَةَ أبوَابٍ: كَانَ أولُهَا خَالصًا لِمُراجَعَةِ مَا كَتَبَهُ النقادُ عنِ إيقاعِ القصيدةِ المعاصرةِ: (قصيدةِ التفعيلَةِ: وقَصيدةِ النثرِ): وَكانَ ثانِيهَا خَالصًا لِتنَاولِهم آليَّاتِ التصويرِ فِي القصيدَةِ المعاصرةِ: (الصورةِ الشعريَّةِ - الرمزِ الشعريِّ - التشكيلِ بالموروثِ): وَأمَّا ثالِثُهَا فَقَدْ خَلصَ لخِطَابِ النقادِ حَولَ لغةِ القصيدة المعاصرَةِ | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالخطاب النقدى | |
653 | 4 | _aالقصيدة المعاصرة | |
653 | 4 | _aالنص الشعري الحديث | |
700 | 0 |
_aمحمد فتوح أحمد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c54802 _d54802 |