000 02656cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031418.0
008 160131s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.06.03.Ph.D.2015.كم.أ
100 0 _aكمال محمد السيد محمد
245 1 0 _aاتجاهات المعاصرين في مقاربة النص الشعري الحديث في مصر خلال النصف الثاني من القرن العشرين /
_cكمال محمد السيد محمد ؛ اشراف محمد فتوح أحمد
260 _aالقاهرة :
_bكمال محمد السيد محمد :
_c2015
300 _a406ص ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الدراسات الأدبية
520 _aكَانتْ غايةُ هذهِ الدراسةِ مراجعَةَ الخطابِ النقديِّ حَولَ القصيدَةِ المعاصِرَةِ فِي مِصرَ خِلالَ النصفِ الثانِي مِنَ القرنِ العشرينَ: وَلَمَّا كَانَتِ هذهِ المُدةُ الزمنيةُ مُتسعَةً: وَكَانَ حَجمُ مُا كَتَبَهُ النقادُ عَنْ تِلكَ القصيدَةِ كَبِيرًا: آثَرَتْ هَذِهِ الدراسَةُ أنْ تَجْتَزِئَ بالنموذَجِ وَالمَثَلِ عَنِ التتبعِ والاستقصاءِ: وَقَد ضَمَّتْ هَذِهِ الدراسَةُ ثَلَاثَةَ أبوَابٍ: كَانَ أولُهَا خَالصًا لِمُراجَعَةِ مَا كَتَبَهُ النقادُ عنِ إيقاعِ القصيدةِ المعاصرةِ: (قصيدةِ التفعيلَةِ: وقَصيدةِ النثرِ): وَكانَ ثانِيهَا خَالصًا لِتنَاولِهم آليَّاتِ التصويرِ فِي القصيدَةِ المعاصرةِ: (الصورةِ الشعريَّةِ - الرمزِ الشعريِّ - التشكيلِ بالموروثِ): وَأمَّا ثالِثُهَا فَقَدْ خَلصَ لخِطَابِ النقادِ حَولَ لغةِ القصيدة المعاصرَةِ
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالخطاب النقدى
653 4 _aالقصيدة المعاصرة
653 4 _aالنص الشعري الحديث
700 0 _aمحمد فتوح أحمد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c54802
_d54802