000 | 02259cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031419.0 | ||
008 | 160131s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.06.M.Sc.2015.حس.م | ||
100 | 0 | _aحسن عبدالرحمن عبدالحافظ عثمان | |
245 | 1 | 2 |
_aالمذهب الكلامي لابن المعلم - ت :413 هـ : _bفى ضوء عقيدة أهل السنة والجماعة / _cحسن عبدالرحمن عبدالحافظ عثمان ؛ اشراف عبدالراضي محمد عبد المحسن رضوان |
260 |
_aالقاهرة : _bحسن عبدالرحمن عبدالحافظ عثمان : _c2015 |
||
300 |
_a399ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دارالعلوم - قسم الفلسفة الإسلامية | ||
520 | _aمر الفكر الشيعي بمرحلتين متباينتين تمام التباين خاصة في باب الصفات الإلهية: كانت المرحلة الأولى مرحلة التشبيه والتجسيم ويمثلها هشام بن الحكم وهشام الجواليقي وزرراة بن أعين: ثم تحول الفكر الشيعي في المرحلة الثانية إلى النقيض وهو النفي والتعطيل للصفات الإلهية: وهذه المرحلة هي التي انتقل فيها الفكر الشيعي إلى آراء المعتزلة في باب الإلهيات: ويمثل ابن المعلم نقطة التحول في الفكر الشيعي إلى فكر المعتزلة: ويحاول الباحث أن يبرز هذا الدور من خلال عرض المذهب الكلامي لابن المعلم | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالصفات الإلهية | |
653 | 4 | _aالفكر الشيعي | |
653 | 4 | _aمرحلة التشبيه والتجسيم | |
700 | 0 |
_aعبدالراضي محمد عبدالمحسن رضوان : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c54807 _d54807 |