000 02259cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031419.0
008 160131s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.06.06.M.Sc.2015.حس.م
100 0 _aحسن عبدالرحمن عبدالحافظ عثمان
245 1 2 _aالمذهب الكلامي لابن المعلم - ت :413 هـ :
_bفى ضوء عقيدة أهل السنة والجماعة /
_cحسن عبدالرحمن عبدالحافظ عثمان ؛ اشراف عبدالراضي محمد عبد المحسن رضوان
260 _aالقاهرة :
_bحسن عبدالرحمن عبدالحافظ عثمان :
_c2015
300 _a399ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دارالعلوم - قسم الفلسفة الإسلامية
520 _aمر الفكر الشيعي بمرحلتين متباينتين تمام التباين خاصة في باب الصفات الإلهية: كانت المرحلة الأولى مرحلة التشبيه والتجسيم ويمثلها هشام بن الحكم وهشام الجواليقي وزرراة بن أعين: ثم تحول الفكر الشيعي في المرحلة الثانية إلى النقيض وهو النفي والتعطيل للصفات الإلهية: وهذه المرحلة هي التي انتقل فيها الفكر الشيعي إلى آراء المعتزلة في باب الإلهيات: ويمثل ابن المعلم نقطة التحول في الفكر الشيعي إلى فكر المعتزلة: ويحاول الباحث أن يبرز هذا الدور من خلال عرض المذهب الكلامي لابن المعلم
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالصفات الإلهية
653 4 _aالفكر الشيعي
653 4 _aمرحلة التشبيه والتجسيم
700 0 _aعبدالراضي محمد عبدالمحسن رضوان :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c54807
_d54807