000 03479cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
008 160201s2016 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.13.02.M.Sc.2016.أح.ت
100 0 _aأحمد حمدى فؤاد على
245 1 0 _aتحسين كفاءة الأداء البيئى فى المدارس الحكومية مرجعية خاصة - أقليم القاهرة الكبرى /
_cأحمد حمدى فؤاد على ؛ اشراف أحمد رضا عابدين : إيهاب فاروق راشد
246 1 5 _aImproving environmental efficiency for governmental schools with special reference to greater cairo region
260 _aالقاهرة :
_bأحمد حمدى فؤاد على :
_c2016
300 _a159ص :
_bرسوم بيانية : ميثليات ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية
520 _aفى هذا البحث تم تناول عملية التصميم البيئى للمدارس الحكومية من حيث الأسس و المحددات التصميمية : بهدف الإرتقاء بها و الوعى بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة لما يواجه مصر الأن من أزمة فى الطاقات الغير متجددة : و يرجع السبب فى ذلك لأغفال المجتمع الوعى بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة :بالأضافة إلى تجاهل كثير من المعماريين مراعاة التصميم البيئى داخل المدارس - و خاصا المدارس الحكومية - فهو يعد من أهم العوامل المؤثر على استخدام الطاقة سواء بالسلب أو بالإيجاب. فكلما كان المبنى مراعيا فى تصميمه التوجيه الصحيح و أستخدام المعالجات البيئيه بالأضافة إلى استخدام مواد البناء صديقة للبيئه وكل ما يظهرجديداً فى البحث العلمى من تكنولوجيا البيئه :كلما قل التأثير السلبى للمبنى على البيئه المحيطة به. للتصميم البيئى العديد من الجوانب التصميمة : و يمكن تقسيمها إلى قسمان أساسيان : الجوانب التصميمية المادية ( المقصود بها كل ما هو يتعلق النواحى التصميمة الهندسية من شكل المبنى و مواد البناء:.............): و الجوانب التصميمة الغير مادية ( المقصود بها مدى تأثير المبنى على العامل النفسى للطلاب مستخدمى الفراغات التعليمية) : فكلما كان المبنى مراعيا الجوانب البيئية فى التصميم :كلما كان له تأثير إيجابى اكبر على الطلاب داخل المدرسه
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمدارس الحكومية
653 4 _aالمعايير والمعالجات البيئه
653 4 _aترشيد الطاقة
700 0 _aأحمد رضا عابدين :
_eمشرف
700 0 _aإيهاب فاروق راشد :
_eمشرف
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c54854
_d54854