000 03356cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031424.0
008 160216s2015 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.03.M.Sc.2015.رش.ف
100 0 _aرشا محمود عبد الشافى درويش
245 1 0 _aفاعلية استخدام برنامج متعدد الوسائط للتعلم الذاتى فى مادة التربية الفنية لتنمية مهارات المشغولات الفنية بالجلد لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى = The effectiveness of self learning multimedia program in educational art on developing the leather artworks skills of preparatory grade students /
_cرشا محمود عبد الشافى درويش ؛ اشراف أمل عبد الفتاح سويدان : مراد حكيم بباوى
246 1 5 _aThe effectiveness of self learning multimedia program in educational art on developing the leather artworks skills of preparatory grade students
260 _aالقاهرة :
_bرشا محمود عبد الشافى درويش :
_c2015
300 _a210ص:
_bميثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
520 _aشعرت الباحثة وتأكدت من وجود مشكلة حقيقية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم ومهارات انتاج المشغولات الفنية بالجلد فى مادة التربية الفنية؛ ولذلك هدف هذا البحث للكشف عن فعالية استخدام برنامج متعدد الوسائط للتعلم الذاتى لحل تلك المشكلة وتنمية المهارات المتدنية: والمتمثلة فى: المفاهيم الفنية الاتزان والإيقاع والملمس وتمثل (الجانب المعرفى): ومهارات المشغولات الفنية بالجلد (الجانب الأدائى) وتم تطبيق البحث على عينة مكونة من (20) تلميذة بمدرسة أمين سامى الإعدادية للبنات التابعة لإدارة السيدة زينب {u٢٠١٣} بمحافظة القاهرة: واعتمد البحث على الاختبار التحصيلى (قبلى/بعدى) لقياس الجانب المعرفى: وبطاقتى ملاحظة أداء الجانب المهارى: ومعيار تقييم المنتجات الفنية لقياس الجانب: وقامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام طريقة الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (إس بى إس إس16)
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالأشغال الفنية
653 4 _aالتصميم التعليمى
653 4 _aالجلود
700 0 _aأمل عبدالفتاح سويدان :
_eمشرف
700 0 _aمراد حكيم بباوى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c54998
_d54998