000 | 02959cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031451.0 | ||
008 | 160407s2016 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.01.Ph.D.2016.قم.ب | ||
100 | 0 | _aقمر محمد خير الريحاوي | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج قائم على التعلم النشط لتنمية مفاهيم التواصل و الاستدلال لمعلمي الرياضيات / _cقمر محمد خير الريحاوي ؛ إشراف مصطفى عبدالسميع محمد : جليلة محمود أبوالقاسم |
246 | 1 | 5 | _aAn active learning-based program for developing concepts of communication and reasoning for mathematics teachers |
260 |
_aالقاهرة : _bقمر محمد خير الريحاوي : _c2016 |
||
300 |
_a288 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس | ||
520 | _aهَدَف هذا البحث إلى تنمية مفاهيم التواصل و الاستدلال لمعلمي الرياضيات في مصر، ولأجل ذلك صممت الباحثة برنامجاً تعليمياً قائم على التعلم النشط بالاعتماد على نموذجين للتصميم التعليمي و هما نموذج باتريشيا ل . سميث و تيلمان ج . راجان و نموذج وولتر ديك و لو كيري ، و للتعرف على فاعلية هذا البرنامج استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي {u٢٠١٣} تصميم المجموعة الواحدة مع اختبار قبلي - بعدي ، و أيضاً المنهج الوصفي ، و ذلك في مرحلة التقويم البنائي للبرنامج ، وتكونت مجموعة البحث من 11 معلم و معلمة رياضيات في مرحلة التعليم الأساسي ( أربع معلمات منهم لم يكملوا البرنامج حتى نهايته ) ، و أظهرت نتائج البحث فاعلية ضئيلة ( قليلة جداً ) للبرنامج في تنمية معلومات المعلمين في مفاهيم الاستدلال ، و فاعلية متوسطة في تنمية معلومات المعلمين في مفاهيم التواصل | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتعلم النشط | |
653 | 4 | _aالتنمية المهنية لمعلمي الرياضيات | |
653 | 4 | _aتصميم البرامج التعليمية | |
700 | 0 |
_aجليلة محمود أبوالقاسم : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمصطفى عبدالسميع محمد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c55899 _d55899 |