000 04111cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031526.0
008 160628s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.07.M.Sc.2015.عب.ا
100 0 _aعبدالرحمن رفاعي عبدالعال أحمد حمد
245 1 0 _aاستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التواصل الرياضي والميل نحو المادة للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الأول الإعدادي /
_cعبدالرحمن رفاعي عبدالعال أحمد حمد ؛ اشراف فيوليت فؤاد إبراهيم : وائل عبدالله محمد
246 1 5 _aUsing of metacognitive strategies to develop skills of mathematical communication and interest towards the subject for pupils with learning disabilities for the first year of the preparatory stage
260 _aالقاهرة :
_bعبدالرحمن رفاعي عبدالعال أحمد حمد :
_c2015
300 _a321ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
520 _aهدف البحث الحالي تعرف فاعلية استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التواصل الرياضي الكتابي: والميل نحو مادة الرياضيات للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الأول الإعدادي: وتكونت مجموعة البحث من (20) تلميذ وتلميذة- مجموعة البحث- من التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادي بمدرسة الروس التابعة لإدارة مطوبس التعلمية بمحافظة كفر الشيخ. واستخدم البحث الأدوات التالية اختبار القدرات العقلية مستوي (12-14) سنة. إعداد فاروق عبدالفتاح موسي ومقياس تقدير الخصائص السلوكية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم إعداد فتحي الزيات ومقياس التقدير التشخيصي لصعوبات التعلم في الرياضيات إعداد فتحي الزيات واختبار المسح النيورولوجي السريع إعداد وتعريب عبدالوهاب محمد كامل واختبار تشخيص محكي المرجع في وحدة الأعداد والجبر للصف الأول الإعدادي ومن إعداد الباحث (اختبار تشخيصي مرجعي المحك: واختبار مهارات التواصل الرياضي الكتابي: ومقياس الميل نحو مادة الرياضيات: ودليل المعلم): واظهرت النتائج وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب مجموعة البحث في القياسين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التواصل الرياضي الكتابي ومقياس الميل نحو مادة الرياضيات لصالح القياس البعدي. بالاضافة إلي وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين مهارات التواصل الرياضي الكتابي والميل نحو مادة الرياضيات حيث بلغت قيمة معامل الارتباط بينهما (0.53) وهو ارتباط موجب.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاستراتيجيات ما وراء المعرفة
653 4 _aالميل نحو مادة الرياضيات
653 4 _aمهارات التواصل الرياضي
700 0 _aفيوليت فؤاد إبراهيم :
_eمشرف
700 0 _aوائل عبدالله محمد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c57050
_d57050