000 | 04111cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031526.0 | ||
008 | 160628s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.07.M.Sc.2015.عب.ا | ||
100 | 0 | _aعبدالرحمن رفاعي عبدالعال أحمد حمد | |
245 | 1 | 0 |
_aاستخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التواصل الرياضي والميل نحو المادة للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الأول الإعدادي / _cعبدالرحمن رفاعي عبدالعال أحمد حمد ؛ اشراف فيوليت فؤاد إبراهيم : وائل عبدالله محمد |
246 | 1 | 5 | _aUsing of metacognitive strategies to develop skills of mathematical communication and interest towards the subject for pupils with learning disabilities for the first year of the preparatory stage |
260 |
_aالقاهرة : _bعبدالرحمن رفاعي عبدالعال أحمد حمد : _c2015 |
||
300 |
_a321ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة | ||
520 | _aهدف البحث الحالي تعرف فاعلية استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التواصل الرياضي الكتابي: والميل نحو مادة الرياضيات للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الأول الإعدادي: وتكونت مجموعة البحث من (20) تلميذ وتلميذة- مجموعة البحث- من التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالصف الأول الإعدادي بمدرسة الروس التابعة لإدارة مطوبس التعلمية بمحافظة كفر الشيخ. واستخدم البحث الأدوات التالية اختبار القدرات العقلية مستوي (12-14) سنة. إعداد فاروق عبدالفتاح موسي ومقياس تقدير الخصائص السلوكية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم إعداد فتحي الزيات ومقياس التقدير التشخيصي لصعوبات التعلم في الرياضيات إعداد فتحي الزيات واختبار المسح النيورولوجي السريع إعداد وتعريب عبدالوهاب محمد كامل واختبار تشخيص محكي المرجع في وحدة الأعداد والجبر للصف الأول الإعدادي ومن إعداد الباحث (اختبار تشخيصي مرجعي المحك: واختبار مهارات التواصل الرياضي الكتابي: ومقياس الميل نحو مادة الرياضيات: ودليل المعلم): واظهرت النتائج وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب مجموعة البحث في القياسين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التواصل الرياضي الكتابي ومقياس الميل نحو مادة الرياضيات لصالح القياس البعدي. بالاضافة إلي وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين مهارات التواصل الرياضي الكتابي والميل نحو مادة الرياضيات حيث بلغت قيمة معامل الارتباط بينهما (0.53) وهو ارتباط موجب. | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aاستراتيجيات ما وراء المعرفة | |
653 | 4 | _aالميل نحو مادة الرياضيات | |
653 | 4 | _aمهارات التواصل الرياضي | |
700 | 0 |
_aفيوليت فؤاد إبراهيم : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aوائل عبدالله محمد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c57050 _d57050 |