000 03165cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031526.0
008 160628s2016 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.09.M.Sc.2016.أم.أ
100 0 _aأميرة مناور منير المطيري
245 1 0 _aأثر برنامج لتعديل السلوك في تنمية التفكير الإبداعي والتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية بالمملكة العربية السعودية /
_cأميرة مناور منير المطيري ؛ اشراف محمد عاطف عطيفي : حنان محمد نور الدين
246 1 5 _aImpact of a programme to adjust behaviour on developing creative thinking and academic achievement of students with difficulties at the preparatory stage in Saudi Arabia)
260 _aالقاهرة :
_bأميرة مناور منير المطيري :
_c2016
300 _a221ص :
_bميثليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى أثر برنامج لتعديل السلوك على تنمية التفكير الإبداعي والتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الإعدادية بالمملكة العربية السعودية أهداف البحث: استقصاء أثر استخدام برنامج تعديل السلوك في تنمية التفكير الإبداعي(الطلاقة: المرونة: الأصالة والتفاصيل). أهمية البحث: التعرف على أساليب تعليمية تلعب دورها في تعديل السلوك لتنمية التفكير الإبداعي للطالبات اللاتي يعانون من صعوبات التعلم فإسهامات تعديل السلوك في تطوير ميدان التربية الخاصة معروفة وقد تسهم في تنمية التفكير الابتكاري والتحصيل الدراسي. عينة البحث: تكونت عينة الدراسة من (12) طالبة من طالبات المرحلة الإعدادية من ذوي صعوبات التعلم بالمملكة العربية السعودية أدوات البحث: 1. برنامج تعديل السلوك (إعداد الباحثة). 2. مق{u٠٦أأ}اس جودا نف هاريس للرسم (اختبار رسم الرجل).
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aتعديل السلوك
653 4 _aتنمية التفكير الإبداعي والتحصيل الدراسي
653 4 _aصعوبات التعلم
700 0 _aحنان محمد نور الدين :
_eمشرف
700 0 _aمحمد عاطف عطيفي :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c57052
_d57052