000 | 03297cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031527.0 | ||
008 | 160806s2016 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.01.M.Sc.2016.اس.ف | ||
100 | 0 | _aأسماء مصطفى أحمد مبروك | |
245 | 1 | 2 |
_aالفن القصصى عند إبراهيم أصلان : _bدراسة نقدية / _cأسماء مصطفى أحمد مبروك ؛ اشراف محمد شفيع الدين السيد : محمد محمد عليوة |
260 |
_aالقاهرة : _bأسماء مصطفى أحمد مبروك : _c{2016} |
||
300 |
_a251ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم البلاغة والنقد الأدبى والأدب المقارن | ||
520 | _aتدور الدراسة حول موضوع الفن القصصى عند إبراهيم أصلان وتحدثت الباحثة عن البيئة السردية ودرس الزمان والمكان و الشخصية فى أعمال أصلان ودرس ابعاد الشخصية وأنماط الشخصية والمقام السردى ودرس الراوى والرؤيا السردية وبناء الحدث و اللغة والنسيج ودرس بنية اللغة السردية وأشكال اللغة الروائية والعتابات .وانتهت الدراسة الى عدة نتائج ظهر الزمن بوصفه عنصراً أساسياً فى تشكيل بنية النص. فقد بالغ إبراهيم أصلان فى الاهتمام بالتفصلات الزمنية الصغرى. ورغم محاولات أصلان الجمة فى عدم الاشارة إلى تاريخ وقوع الأحداث: فإن القارئ يستطيع استخلاص الزمن من خلال بعض القرائن التاريخية الموجودة. هيمنت المفارقات الزمنية على أعمال أصلان وكشفت عن انشغال أصلان بعنصر الزمن: وليس أدل على ذلك من أن البداية فى مالك الحزين قد وصفها بدخول الشتاء فالجو كان ممطراً أمس ولكن اليوم قد توقف المطر. احتلت المقاطع الاسترجاعية على تفاوتها فى المدى و السعة مساحة نصية أكبر من تلك التى احتلتها المقاطع الاستباقية: ولعل ذلك مرده إلى اهتمام أصلان بسرد الوقائع التى ترد على ذهن الكاتب أو الراوى تبعاً لأهميتها ونظراً لأنه يروى معتمداً على تكنيك الفلاش باك أكثر من الأحداث التى من المفترض حدوثها. | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالبيئة السردية | |
653 | 4 | _aالشخصية | |
653 | 4 | _aاللغة والنسيج | |
700 | 0 |
_aمحمد شفيع الدين السيد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد محمد عليوة : _eمشرف مشارك |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c57098 _d57098 |