000 03929cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031531.0
008 160730s2016 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.15.01.Ph.D.2016.أر.م
100 0 _aأريج محمد فخر الدين فؤاد
245 1 0 _aمصداقية الإعلان التليفزيونى فى القنوات الفضائية العربية و علاقته بالاتجاهات الشرائية /
_cأريج محمد فخر الدين فؤاد ؛ إشرف عدلى سيد رضا : خالد صلاح الدين
246 1 5 _aThe credibility of television advertising in the Arab satellite channels and its relationship to the purchasing attitudes
260 _aالقاهرة :
_bأريج محمد فخر الدين فؤاد :
_c2016
300 _a290 ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
520 _aالتليفزيونى فى القنوات الفضائية العربية بالإضافة إلى معرفة العوامل المؤثرة فى مصداقية الإعلان التليفزيونى من وجهة نظر الجمهور المصرى: و كذلك استطلاع آراء الخبراء أساتذة الإعلان فى الجامعات المصرية و العاملين فى وكالات الإعلان حول مصداقية الإعلانات التليفزيونية بالقنوات الفضائية العربية و العوامل المؤثرة فى تلك المصداقية: و اعتمدت الدراسة فى إطارها النظرى على "النموذج البنائي لمستويات المصداقية". و كانت أهم نتائج الدراسة: كانت معتقدات الخبراء سلبية حول الإعلانات التليفزيونية بالقنوات الفضائية العربية: بينما كان اتجاه الخبراء إيجابياً نحو الرقابة على الإعلانات التى تبثها تلك القنوات: حيث أيد الخبراء ضرورة أن تكون المنتّجات المُعلَّن عنها بالفضائيات مطابقة للمواصفات و أن تكون التشريعات و القوانين الحكومية أكثر صرامة لحماية المستهلكين من الإعلانات المضللة. و أشارت نتائج الدراسة المسحيّة للجمهور العام إلى أن متابعة المبحوثين للإعلانات التى تبثها القنوات الفضائية العربية هى متابعة متوسطة: و أن أكثر سبب أعطاه المبحوثون لمشاهدة الإعلانات هو "تمضية الوقت فى انتظار البرنامج التالى، و أوضحت النتائج أن أفراد الأسرة جاءوا كأهم مصادر المعلومات عن المنتّجات والخدمات حسب الثقة بها من جانب المبحوثين تليهم الإعلانات التليفزيونية: و كانت أكثر القنوات الفضائية العربية محل ثقة المبحوثين فيما تقدمه من معلومات فى إعلاناتها هى "سى بى سى" و "أم بى سى" و "الحياة" و "النهار" و أم بى سى مصر
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالاتجاهات الشرائية
653 4 _aالقنوات الفضائية العربية
653 4 _aمصداقية الإعلان التليفزيونى
700 0 _aخالد صلاح الدين :
_eمشرف
700 0 _aعدلى سيد رضا :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c57260
_d57260