000 04438cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031532.0
008 160730s2016 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.15.01.Ph.D.2016.عم.ا
100 0 _aعمرو محمد محمود عبدالحميد
245 1 0 _aاتجاهات الرأى العام المصرى نحو مصداقية القنوات التليفزيونية و مواقع التواصل الاجتماعى فى تناول القضايا السياسية /
_cعمرو محمد محمود عبدالحميد ؛ إشراف عادل عبد الغفار
246 1 5 _aThe public opinion attitudes towards the credibility of television channels and social network sites when covering political issues
260 _aالقاهرة :
_bعمرو محمد محمود عبدالحميد :
_c2016
300 _a441 ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
520 _aاختبرت الدراسة العلاقة بين مستوى الاعتماد على القنوات التليفزيونية المصرية الحكومية و الخاصة و مواقع التواصل الاجتماعى كمصادر للمعلومات حول الأحداث السياسية المصرية و إدراك المبحوثين لمصداقيتها فى تناول القضايا السياسية: عبر اجراء مسح لعينة بلغت 400 مبحوث من المهتمين بالشئون السياسية المصرية شملت ثلاث محافظات تمثل قطاعات الجمهورية الثلاث (القاهرة الكبرى - الوجه البحرى - الوجه القبلى): بهدف دراسة تأثير ادراك المبحوثين للعداء تجاه وسائل الإعلام المصرية على تقييمهم لمصداقية القنوات التليفزيونية و مواقع التواصل الاجتماعى فى تغطيتها للقضايا السياسية التالية: (الأحداث الإرهابية فى مصر - الانتخابات البرلمانية 2015و العلاقات المصرية بالدول العربية). وشملت الدراسة تحليل مضمون عينة من حلقات البرامج الحوارية الجماهيرية بالقنوات المصرية توك شو: و كذلك الصفحات الإخبارية على موقع الفيسبوك للقضايا السياسية التى رصدتها الدراسة لاستكشاف مدى التزامها بأبعاد المصداقية من حيث مراعاة كل من العناصر التالية (الدقة: مدى استناد المحتوى الإعلامى على مصادر إخبارية: الشمولية و الاكتمال: التوازن: التفاعل مع الجمهور: الفورية و التحديث: عمق التغطية الإعلامية: و الالتزام بالمعايير الأخلاقية و المهنية). و توصلت الدراسة أن مواقع التواصل الاجتماعى كانت أكثر مصادر الأخبار مصداقية بين وسائل الإعلام التقليدية و الجديدة فى تناول للأحداث السياسية المصرية لدى المبحوثين: كما أشارت النتائج لوجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين مستويات الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعى كمصادر للأخبار و إدراك المبحوثين لمصداقيتها فى تغطية القضايا السياسية و كذلك وجود تأثير لمستويات الكفاءة السياسية: المشاركة السياسية: مستوى الاهتمام السياسى للمبحوثين كمتغيرات وسيطة فى قوة تلك العلاقة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالاتصال السياسى
653 4 _aتأثير النظرة العدائية لوسائل الإعلام
653 4 _aمصداقية وسائل الإعلام المصرية
700 0 _aعادل عبد الغفار :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c57270
_d57270