000 03029cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031539.0
008 160823s2016 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.07.M.Sc.2016.هد.أ
100 0 _aهدى خير محمد موسى
245 1 0 _aأثر برنامج قائم على المهارات الحياتية فى تنمية التواصل الاجتماعى لدى الطالبات الكفيفات فى المرحلة الثانوية /
_cهدى خير محمد موسى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : سوزان عبدالفتاح يوسف
246 1 5 _aImpact of a program based on the life skills on the development of social communication among blind female students at the secondary level
260 _aالقاهرة :
_bهدى خير محمد موسى :
_c2016
300 _a142 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية و تأثير البرنامج القائم على المهارات الحياتية (مهارة الوعى بالذات: مهارة اتخاذ القرار) فى تنمية التواصل الاجتماعى للطالبات الكفيفات فى المرحلة الثانوية: و ذلك على عينة دراسة قوامها (16) طالبة كفيفة فى المرحلة الثانوية من (17-19) سنة ذات المجموعة الواحدة: و استخدمت الدراسة مقياساً للتواصل الاجتماعى (اللفظى: غير اللفظى): و برنامج المهارات الحياتية لمهارتى (الوعي بالذات: اتخاذ القرار): و قائمة المهارات الحياتية التى صمم فى ضوئها البرنامج للطالبات الكفيفات: و كشفت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية التواصل الاجتماعى للطالبات الكفيفات عند تطبيق القياس البعدى لمقياس التواصل الاجتماعى: مع استمرار الآثار الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة (شهر) من تاريخ الإنتهاء من تطبيق القياس البعدى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتواصل الاجتماعى
653 4 _aالكفيفات فى المرحلة الثانوية
653 4 _aالمهارات الحياتية
700 0 _aخالد عبدالرازق النجار :
_eمشرف
700 0 _aسوزان عبدالفتاح يوسف :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c57519
_d57519