000 | 03029cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031539.0 | ||
008 | 160823s2016 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.07.M.Sc.2016.هد.أ | ||
100 | 0 | _aهدى خير محمد موسى | |
245 | 1 | 0 |
_aأثر برنامج قائم على المهارات الحياتية فى تنمية التواصل الاجتماعى لدى الطالبات الكفيفات فى المرحلة الثانوية / _cهدى خير محمد موسى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : سوزان عبدالفتاح يوسف |
246 | 1 | 5 | _aImpact of a program based on the life skills on the development of social communication among blind female students at the secondary level |
260 |
_aالقاهرة : _bهدى خير محمد موسى : _c2016 |
||
300 |
_a142 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة | ||
520 | _aهدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية و تأثير البرنامج القائم على المهارات الحياتية (مهارة الوعى بالذات: مهارة اتخاذ القرار) فى تنمية التواصل الاجتماعى للطالبات الكفيفات فى المرحلة الثانوية: و ذلك على عينة دراسة قوامها (16) طالبة كفيفة فى المرحلة الثانوية من (17-19) سنة ذات المجموعة الواحدة: و استخدمت الدراسة مقياساً للتواصل الاجتماعى (اللفظى: غير اللفظى): و برنامج المهارات الحياتية لمهارتى (الوعي بالذات: اتخاذ القرار): و قائمة المهارات الحياتية التى صمم فى ضوئها البرنامج للطالبات الكفيفات: و كشفت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية التواصل الاجتماعى للطالبات الكفيفات عند تطبيق القياس البعدى لمقياس التواصل الاجتماعى: مع استمرار الآثار الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة (شهر) من تاريخ الإنتهاء من تطبيق القياس البعدى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتواصل الاجتماعى | |
653 | 4 | _aالكفيفات فى المرحلة الثانوية | |
653 | 4 | _aالمهارات الحياتية | |
700 | 0 |
_aخالد عبدالرازق النجار : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aسوزان عبدالفتاح يوسف : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c57519 _d57519 |