000 03324cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031551.0
008 161001s2016 ua ho f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.01.M.Sc.2016.را.ت
100 0 _aراضى عوض عبدالحليم عبدالواحد
245 1 0 _aتقويم محتوى كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بالصينية :
_bفى ضوء المدخل الثقافى /
_cراضى عوض عبدالحليم عبدالواحد ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : إيمان أحمد هريدى
246 1 5 _aContent evaluation of Arabic language texbooks for Chinese speakers according to cultural approach
260 _aالقاهرة :
_bراضى عوض عبدالحليم عبدالواحد :
_c2016
300 _a400 ص :
_bمثيليات : صور ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم مناهج و طرق التدريس
520 _aيهدف هذا البحث إلى تقويم محتوى كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بالصينية المقررة فى كليات اللغة العربية و معاهدها بالصين فى ضوء معايير المدخل الثقافى العربى الإسلامى: و ذلك لتعرف مدى توافر تلك المعايير فى محتواها. المدخل الثقافى و أسسه فى تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها: دراسة تقابلية بين اللغة العربية و اللغة الصينية على المستويين اللغوى و الثقافى: و يتناول أدوات البحث و إجراءات تطبيقها: و يتناول أهم النتائج و المقترحات و التوصيات: و قد توصل الباحث إلى قائمة بمعايير المدخل الثقافى المناسب تضمينها فى محتوى كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بالصينية: و تضم القائمة ستة معايير أساسية يندرج تحتها61مؤشرا: و أظهرت النتائج أن كتب البحث التى خضعت للتحليل لم تتوافر فيها المعايير المقترحة بالدرجة الكافية مما يستدعى إعادة النظر فى موضوعاتها وفق معايير المدخل الثقافى: كما أظهرت النتائج من خلال التحليل التقابلى أوجه الاتفاق و الاختلاف بين اللغتين العربية و الصينية: و أثره فى اختيار المحتوى المناسب لكتب اللغة العربية المقدمة لهؤلاء الدارسين
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمدخل الثقافى
653 4 _aالناطقون بالصينية
653 4 _aتقويم محتوى
700 0 _aإيمان أحمد هريدى :
_eمشرف
700 0 _aصابر عبدالمنعم محمد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c57905
_d57905