000 | 03324cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031551.0 | ||
008 | 161001s2016 ua ho f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.01.M.Sc.2016.را.ت | ||
100 | 0 | _aراضى عوض عبدالحليم عبدالواحد | |
245 | 1 | 0 |
_aتقويم محتوى كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بالصينية : _bفى ضوء المدخل الثقافى / _cراضى عوض عبدالحليم عبدالواحد ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : إيمان أحمد هريدى |
246 | 1 | 5 | _aContent evaluation of Arabic language texbooks for Chinese speakers according to cultural approach |
260 |
_aالقاهرة : _bراضى عوض عبدالحليم عبدالواحد : _c2016 |
||
300 |
_a400 ص : _bمثيليات : صور ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم مناهج و طرق التدريس | ||
520 | _aيهدف هذا البحث إلى تقويم محتوى كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بالصينية المقررة فى كليات اللغة العربية و معاهدها بالصين فى ضوء معايير المدخل الثقافى العربى الإسلامى: و ذلك لتعرف مدى توافر تلك المعايير فى محتواها. المدخل الثقافى و أسسه فى تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها: دراسة تقابلية بين اللغة العربية و اللغة الصينية على المستويين اللغوى و الثقافى: و يتناول أدوات البحث و إجراءات تطبيقها: و يتناول أهم النتائج و المقترحات و التوصيات: و قد توصل الباحث إلى قائمة بمعايير المدخل الثقافى المناسب تضمينها فى محتوى كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بالصينية: و تضم القائمة ستة معايير أساسية يندرج تحتها61مؤشرا: و أظهرت النتائج أن كتب البحث التى خضعت للتحليل لم تتوافر فيها المعايير المقترحة بالدرجة الكافية مما يستدعى إعادة النظر فى موضوعاتها وفق معايير المدخل الثقافى: كما أظهرت النتائج من خلال التحليل التقابلى أوجه الاتفاق و الاختلاف بين اللغتين العربية و الصينية: و أثره فى اختيار المحتوى المناسب لكتب اللغة العربية المقدمة لهؤلاء الدارسين | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالمدخل الثقافى | |
653 | 4 | _aالناطقون بالصينية | |
653 | 4 | _aتقويم محتوى | |
700 | 0 |
_aإيمان أحمد هريدى : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aصابر عبدالمنعم محمد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c57905 _d57905 |