000 03070cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031552.0
008 161004s2016 ua o f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2016.إي.ف
100 0 _aإيمان عادل عبده حنا
245 1 0 _aفاعلية السيكودراما لتحسين السلوك التوافقى للأطفال المعاقين عقلياً المدمجين /
_cإيمان عادل عبده حنا ؛ إشراف عفاف احمد عويس : جمال مختار حمزة
246 1 5 _aEffectiveness of psychodrama for improving the adaptive behavior of mentally disable children included in the main stream
260 _aالقاهرة :
_bإيمان عادل عبده حنا :
_c2016
300 _a228 ص :
_bصور ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aيهدف الدراسة الحالية إلى التعرف علي مدي فاعلية برنامج السيكودراما لتحسين السلوك التوافقى لدى الأطفال المعاقين عقلياً المدمجين. و استخدمت الباحثة المنهج الشبه تجريبى و اشتملت عينة البحث الأساسية على (٧) طالبا و طالبة من المعاقين عقليا المدمجين و تتراوح أعمارهم الزمنية من بين (٨-١١) سنه و تراوحت نسبة ذكائهم من (٥٠-٧٠) بمدرسة هدى شعراوى الابتدائية بالمحلة الكبرى و كان اختيار العينة بطريقة عمدية: و تم تطبيق مقياس السلوك التوافقى. لجنة جمعية التخلف العقلى الأمريكية (الجزء الثانى) و تم ترجمته و إعداد (د.صفوت فرج - دزناهد رمزى) (الطبعة السابعة - ٢٠١٥): و برنامج سيكودراما المقترح الذى تم تطبيقه على الأطفال بواقع (٢٣) جلسة: و تستغرق الجلسة الواحدة (٦٠) دقيقة: و قد أوضحت النتائج أن برنامج السيكودراما له تأثير إيجابى فى تحسين السلوك التوافقى لديهم و هذه السلوكيات فى مجالات العنف و السلوك التدميرى - السلوك المضاد للمجتمع - السلوك المتمرد
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aAdaptive behavior السلوك التوافقى
653 4 _aMental Retardation التخلف العقلى
653 4 _aPsychodrama السيكودراما
700 0 _aجمال مختار حمزة :
_eمشرف
700 0 _aعفاف احمد عويس :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c57915
_d57915