000 | 02350cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031552.0 | ||
008 | 161004s2016 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.05.M.Sc.2016.عم.إ | ||
100 | 0 | _aعمرو حمدى الجندى | |
245 | 1 | 2 |
_aالاستنتاج الآلى لعلامات الضبط الإعرابية باستخدام القرائن اللغوية و طرق الذكاء الاصطناعى / _cعمرو حمدى الجندى ؛ إشراف إبراهيم الدسوقى : ياسر حفنى |
260 |
_aالقاهرة : _bعمرو حمدى الجندى : _c2016 |
||
300 |
_a204 ورقة : _bرسوم بيانية ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم علم اللغة و الدراسات السامية و الشرقية | ||
520 | _aتحاول الدراسة أن تبنى نموذجا إحصائيا لاستنتاج علامات الضبط الإعرابية للنصوص العربية: و ذلك بالاعتماد على الاستقراء الحاسوبى لمدونة نصية معنونة بالقرائن اللغوية و علامات الضبط الإعرابية: فيما يُعرف بـ (التعلم الآلى) أحد سمات الذكاء الاصطناعى. و يسعى الباحث من خلال هذه الدراسة إلى تحقيق ثلاثة أهداف أساسية: بناء مدونة لغوية ذات معايير محْكمة لتعليم الحاسوب قواعد الضبط الإعرابى. تطوير نموذج إحصائى يستنتج علامات الضبط الإعرابية آليا بدقة عالية. اكتشاف القرائن اللغوية اللازمة لبناء مشكّل إعرابى عالى الدقة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتعلم الآلى | |
653 | 4 | _aالقرائن اللغوية | |
653 | 4 | _aعلامات الضبط الإعرابية | |
700 | 0 |
_aإبراهيم الدسوقى : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aياسر حفنى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c57935 _d57935 |