000 02556cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031558.0
008 161017s2016 ua ho f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2016.نع.ت
100 0 _aنعمه عبدالفتاح عبدالمتعال
245 1 0 _aتنمية التواصل باستخدام طريقة الفربوتونال مع ضعاف السمع /
_cنعمه عبد الفتاح عبدالمتعال ؛ إشراف بطرس حافظ بطرس : نهى ضياء عبدالحميد
246 1 5 _aUsing the method of verbotonal to development communication for the impaired hearing
260 _aالقاهرة :
_bنعمه عبدالفتاح عبدالمتعال :
_c2016
300 _a155 ص :
_bصور : مثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aتتحدد مشكلة الدراسة فى إمكانية تنمية التواصل بإستخدام طريقة الفربوتونال مع ضعاف السمع. و قد تم إستخدام المنهج الشبه تجريبى: و تتكون عينة الدراسة من مجموعة من (8) أطفال ضعاف سمع: طبق عليهم إختبار ذكاء إستنانفورد بنينه الصورة الرابعة (إعداد: لويس مليكه: ١٩٨٨) كما طبق عليهم مقياس التواصل الشامل للأطفال (إعداد: أمال باظه: 2013) و برنامج تنمية التواصل بإستخدام طريقة الفربوتونال مع ضعاف السمع (إعداد الباحثة). و توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج فى تنمية التواصل الشامل لدى الأطفال ضعاف السمع و التأثير الفعال لطريقة الفربوتونال و فنياتها فى تنمية التواصل الشامل لدى الأطفال ضعاف السمع
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتواصل
653 4 _aضعاف السمع
653 4 _aطريقة الفربوتونال
700 0 _aبطرس حافظ بطرس :
_eمشرف
700 0 _aنهى ضياء عبدالحميد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c58124
_d58124