000 02992cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031558.0
008 161017s2016 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.02.M.Sc.2016.أم.ث
100 0 _aأميرة عبدالمنعم عبدالعزيز خضر
245 1 2 _aالثورة و المجتمع و التعليم فى مصر ١٩١٩-١٩٥٢-٢٠١١/
_cأميرة عبدالمنعم عبدالعزيز خضر ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : دعاء عثمان عبداللطيف عزمى
246 1 5 _aRevolution and society and education in Egypt 1919-1952-2011
260 _aالقاهرة :
_bأميرة عبدالمنعم عبدالعزيز خضر :
_c2016
300 _a244 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 _aيهدف البحث الحالى تعرف الثورة و المجتمع و التعليم فى مصر (1919-1952-2011): و الأوضاع السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و العوامل التى أدت الى قيام ثورة 1919و دور التعليم فيها: و الأوضاع السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و العوامل التى أدت الى قيام ثورة 23يوليو 1952 و دور التعليم فيها و ما قدمته الثورات المصرية (1919- 1952- 2011) للنهوض بالتعليم المصرى فى ضوء أحوال و ظروف و متطلبات المجتمع المصرى بعد هذه الثورات. تتبلور أهمية هذه الدراسة فى ما يلى: التعرف على دور التعليم فى تشكيل وعى المجتمع و دفعه للقيام بالثورات المصرية (1919-1952-2011) و كيف أسهمت هذه الثورات فى التعليم. تسعى الدراسة لإبراز دور التعليم فى تشكيل وعى المجتمع بقضايا الوطن الكبرى و دفعه للقيام بالثورات المصرية و ما قدمته هذه الثورات للنهوض بالتعليم و تفعيل دوره للنهوض بالمجتمع المصرى. تعد محاولة للإسهام فى دراسة تاريخ التربية فى فترة لم يلقى عليها الضوء بدراسة تفصيلية على حد علم الباحثة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتعليم
653 4 _aالثورة
653 4 _aالمجتمع
700 0 _aدعاء عثمان عبداللطيف عزمى :
_eمشرف
700 0 _aنادية يوسف جمال الدين :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c58130
_d58130