000 | 02992cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031558.0 | ||
008 | 161017s2016 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.02.M.Sc.2016.أم.ث | ||
100 | 0 | _aأميرة عبدالمنعم عبدالعزيز خضر | |
245 | 1 | 2 |
_aالثورة و المجتمع و التعليم فى مصر ١٩١٩-١٩٥٢-٢٠١١/ _cأميرة عبدالمنعم عبدالعزيز خضر ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : دعاء عثمان عبداللطيف عزمى |
246 | 1 | 5 | _aRevolution and society and education in Egypt 1919-1952-2011 |
260 |
_aالقاهرة : _bأميرة عبدالمنعم عبدالعزيز خضر : _c2016 |
||
300 |
_a244 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية | ||
520 | _aيهدف البحث الحالى تعرف الثورة و المجتمع و التعليم فى مصر (1919-1952-2011): و الأوضاع السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و العوامل التى أدت الى قيام ثورة 1919و دور التعليم فيها: و الأوضاع السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و العوامل التى أدت الى قيام ثورة 23يوليو 1952 و دور التعليم فيها و ما قدمته الثورات المصرية (1919- 1952- 2011) للنهوض بالتعليم المصرى فى ضوء أحوال و ظروف و متطلبات المجتمع المصرى بعد هذه الثورات. تتبلور أهمية هذه الدراسة فى ما يلى: التعرف على دور التعليم فى تشكيل وعى المجتمع و دفعه للقيام بالثورات المصرية (1919-1952-2011) و كيف أسهمت هذه الثورات فى التعليم. تسعى الدراسة لإبراز دور التعليم فى تشكيل وعى المجتمع بقضايا الوطن الكبرى و دفعه للقيام بالثورات المصرية و ما قدمته هذه الثورات للنهوض بالتعليم و تفعيل دوره للنهوض بالمجتمع المصرى. تعد محاولة للإسهام فى دراسة تاريخ التربية فى فترة لم يلقى عليها الضوء بدراسة تفصيلية على حد علم الباحثة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتعليم | |
653 | 4 | _aالثورة | |
653 | 4 | _aالمجتمع | |
700 | 0 |
_aدعاء عثمان عبداللطيف عزمى : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aنادية يوسف جمال الدين : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c58130 _d58130 |