000 03652cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031558.0
008 161017s2016 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.05.Ph.D.2016.أم.ف
100 0 _aأميرة محمد زين العابدين محمود فتح الله
245 1 0 _aفاعلية برنامج قائم على بعض أساليب البرمجة اللغوية العصبية فى تنمية الذكاء الوجدانى و أثره على خفض القلق لدى الأطفال فى مرحلة الطفولة المتوسطة /
_cأميرة محمد زين العابدين محمود فتح الله ؛ إشراف عفاف أحمد عويس : سميرة السيد عبدالعال : علا عبدالرحمن على
246 1 5 _aThe effectivness of a program based on some methods of neuro-linguistic programming in developing emotional intelligence, and it's influence in reducing anxiety in the middle childhood
260 _aالقاهرة :
_bأميرة محمد زين العابدين محمود فتح الله :
_c2016
300 _a271 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
520 _aهدف البحث إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج قائم على بعض أساليب البرمجة اللغوية العصبية فى تنمية الذكاء الوجدانى بأبعاده الثلاثة (إدراك الانفعالات-فهم الانفعالات-إدارة الانفعالات) لدى عينة من الأطفال البالغين من العمر 8 سنوات: و الذين يعانون من القلق كسمة: كما تهدف إلى التحقق من أثر برنامج الدراسة على خفض مستوى القلق كسمة لدى أطفال العينة: وكانت أدوات البحث: اختبار سمة القلق للأطفال "ط -2" (إعداد: عبدالرقيب البحيرى: 2005): مقياس الذكاء الوجدانى (إعداد: عفاف أحمد عويس: 2006): برنامج تنمية الذكاء الوجدانى باستخدام بعض تقنيات البرمجة اللغوية العصبية (إعداد: الباحثة): و توصلت النتائـج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال قبل وبعد تطبيق البرنامج على مقياس الذكاء الوجداني بأبعاده الثلاثة (إدراك الإنفعالات- فهم الإنفعالات- إدارة الإنفعالات) و الدرجة الكلية: فى اتجاه القياس البعدى: كما توصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال قبل و بعد تطبيق البرنامج على مقياس سمة القلق: فى اتجاه القياس البعدى
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالبرمجة اللغوية العصبية
653 4 _aالذكاء الوجدانى
653 4 _aالقلق
700 0 _aسميرة السيد عبدالعال :
_eمشرف
700 0 _aعفاف أحمد عويس :
_eمشرف
700 0 _aعلا عبدالرحمن على :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c58137
_d58137