000 03655cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031559.0
008 161018s2016 ua k f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.15.03.M.Sc.2016.فت.ع
100 0 _aفتحية صبرى عبدالرحمن السيد
245 1 2 _aالعلاقة بين استخدام الشركات للتسويق الأخضر و تحقيق المزايا التنافسية :
_bدراسة حالة لشركات الصناعات الغذائية العاملة فى مصر /
_cفتحية صبرى عبدالرحمن السيد ؛ إشراف سلوى العوادلى : جيهان البيطار
246 1 5 _a'The relationship between using green marketing and achieve competitive advantages for companies :
_bCase study for food industry companies in Egypt
260 _aالقاهرة :
_bفتحية صبرى عبدالرحمن السيد :
_c2016
300 _a326 ورقة :
_bشكال ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
520 _aتهدف هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين استخدام شركات الصناعات الغذائية بمصر للتسويق الأخضر: و تحقيقها المزايا التنافسية: عن طريق تطبيق منهج دراسة الحالة على ثلاث شركات صناعات غذائية؛ هي: شركة إيزيس: و شركة دومتي: و شركة مونتانا. و تتصف هذه الشركات بأنها مصرية: أى برأسمال مصرى و إدارة مصرية: و متفاوتة الحجم؛ فمنها كبير الحجم مثل دومتي: و متوسط الحجم مثل مونتانا: و صغير الحجم مثل إيزيس: و متفاوتة من حيث الحصول على شهادة الأيزو 14001للإدارة البيئية؛ إذ نجد إيزيس حصلت عليها. أما دومتي وم ونتانا فلم تحصلا عليها: و أن تكون هذه الشركات متنوعة من حيث التعامل مع البيئة: بأن يكون هناك شركة مبادرة مثل إيزيس: و أخرى تعتمد على رد الفعل مثل مونتانا: و ثالثة لا تهتم بالبيئة مثل دومتي: و ذلك بالاعتماد على أدوات لجمع البيانات: مثل المقابلات المتعمقة مع مسئولي الشركات الثلاثة عن طريق دليل مقابلة معد مسبقًا: و عن طريق تحليل مضمون كيفي لوثائق الشركة: سواء المؤسسية أو الإعلامية: و عن طريق الملاحظة البسيطة لبيئة العمل. توصلت الدراسة إلى وجود علاقة قوية طردية بين استخدام الشركات للتسويق الأخضر وت حقيقها للمزايا التنافسية؛ فكلما زاد اهتمام الشركة بالبيئة زادت مزاياها التنافسية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاسترتيجيات التسويق الأخضر
653 4 _aاسترتيجية رد فعل للتسويق الأخضر
653 4 _aالتسويق الأخضر
700 0 _aجيهان البيطار :
_eمشرف مشار ك
700 0 _aسلوى العوادلى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c58164
_d58164