000 | 03147cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031559.0 | ||
008 | 161019s2016 ua k f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.13.02.Ph.D.2016.خا.ت | ||
100 | 0 | _aخالد مسعد عبدالسميع غريب | |
245 | 1 | 0 |
_aتطوير المبانى الإدارية القائمة الى مبانى ذكية / _cخالد مسعد عبدالسميع غريب ؛ إشراف محمد مؤمن عفيفى : شيرين محيى الدين وهبه |
246 | 1 | 5 | _aDevelopment of existing office building from traditional to intelligent |
260 |
_aالقاهرة : _bخالد مسعد عبدالسميع غريب : _c2016 |
||
300 |
_a272 ص : (خمسة) صفحات مطويات : _bأشكال ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية | ||
520 | _aيتناول البحث وضع سبل جديدة لتطوير المبانى القائمة: لمواكبة النهج الجديد فى الهندسة المعمارية و المتمثلة فى العمارة الذكية: بحيث تجمع بين النمطين البيئى و التقنى فى العمارة: مما يقلل من الإحتياج إلى إستبدال المبنى القائم بآخر فى مكان مختلف: أو إنشاء مبنى جديد على أنقاض المبنى القائم. و يركز البحث على وضع معايير محددة لتطوير المبانى الإدارية القائمة إلى مبانى ذكية: و ذلك من خلال دراسة مفهوم المبنى الإدارى الذكى: و المتطلبات اللازم توافرها في المبنى حتى يمكن أن يتصف بالذكاء. و يركز البحث أيضاً على علاقة المبنى الذكى بصفة عامة و المبنى الإدارى الذكى بصفة خاصة بالعمارة المستدامة: و كيفية الدمج بين الإستفادة من التكنولوجيا الذكية فى المبنى مع جعل المبنى أكثر تفاعلاً مع البيئة المحيطة به. و يتناول البحث عدة دراسات مقارنة مثل الفرق بين مدرستى العمارة المستدامة و الذكية: و الفرق بين دليل العمارة الخضراء و الدليل الأسيوى للمبانى الذكية: و الإختلاف بين تقييم مبنى جديد تحت الإنشاء و تقييم مبنى قائم تحت عملية التطوير | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالعمارة الذكية | |
653 | 4 | _aالمبانى الإدارية | |
653 | 4 | _aمبانى ذكية | |
700 | 0 |
_aشيرين محيى الدين وهبه : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد مؤمن عفيفى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c58174 _d58174 |