000 03312cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031600.0
008 161020s2016 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.15.03.Ph.D.2016.نر.م
100 0 _aنرمين على السيد إبراهيم
245 1 2 _aالمعالجة الإعلامية لحقوق المرأة المصرية و علاقتها بإتجاهات الجماهير نحوها /
_cنرمين على السيد إبراهيم ؛ إشراف محمود يوسف : محمد عتران
260 _aالقاهرة :
_bنرمين على السيد إبراهيم :
_c2016
300 _a299 ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
520 _a: سعت الدراسة إلى التعرف على أطر المعالجة الإعلامية لحقوق المرأة المصرية و علاقتها باتجاهات الجماهير من الجنسين نحوها: و ذلك بالتطبيق على ثلاثة مجالات أساسية هى الحقوق الزوجية للمرأة: حقوق عمل المرأة: و حق المرأة فى حياة آمنة خالية من العنف من خلال إعلامية تتمثل فى برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" كنموذج لبرنامج نسائى متخصص: على قناة سى بسى سى الفضائية المصرية فى إطار زمنى مدته ستة أشهر خلال عام 2015: كما تم تطبيق إستمارة استبيان على عينة ميدانية حجمها 518مفردة: و إعتمدت الدراسة على نظـريتين هما نموذج الاعتماد على وسائل الإعلام: و نظــرية تحـلـيـل الأطــر الإعـــلاميــة: و شملت أدوات جمع المعلومات على تحليل مضمون كمى و كيفى للرسائل الإعلامية الخاصة بقضايا حقوق المرأة محل الدراسة: بالإضافة إلى إستمارة استبيان طبقت على عينة الجمهور للتعرف على مدى إعتماد الجمهور على وسائل الإعلام للحصول على المعلومات عن قضايا حقوق المرأة: و ما تأثير هذا الإعتماد على إتجاهات الجمهور نحو حقوق المرأة: مع الأخذ فى الإعتبار تأثير المتغيرات الديموجرافية على هذه العلاقة: فضلاً عن التعرف على أكثر الوسائل الإعلامية تأثيراً على معارف وإتجاهات الجمهور نحو حقوق المرأة المصرية.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aإتجاهات الجماهير
653 4 _aالمعالجة الإعلامية
653 4 _aحقوق المرأة المصرية
700 0 _aمحمد عتران :
_eمشرف مشارك
700 0 _aمحمود يوسف :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c58208
_d58208