000 03129cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031603.0
008 161024s2016 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2016.شي.ب
100 0 _aشيرين محمود عبداللطيف خاطر
245 1 0 _aبرنامج إرشادى لتنمية بعض المهارات التوافقية للأطفال الذاتويين /
_cشيرين محمود عبداللطيف خاطر ؛ إشراف رضا مسعد الجمال : نهى ضياء الدين عبدالحميد
246 1 5 _aCounseling program for developing some adaptation skills in autistic children
260 _aالقاهرة :
_bشيرين محمود عبداللطيف خاطر :
_c2016
300 _a206 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aتهدف الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج إرشادى يعمل على تنمية بعض المهارات التوافقية لدى الأطفال الذاتويين: و تكونت عينة الدراسة من مجموعة واحدة تحتوى على (10) أطفال ذاتويين: (8) ذكور و (2) إناث: و تراوحت أعمارهم ما بين (4 :7) سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة على الجزء العملى من اختبار استنافورد بينيه - الصورة الرابعة: مقياس كارس (سى ايه أر أس): مقياس الطفل التوحدى: مقياس بعض المهارات التوافقية: برنامج إرشادى لتنمية بعض المهارات التوافقية للأطفال الذاتويين. و قد توصلت النتائج إلى أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على مقياس بعض المهارات التوافقية فى اتجاه القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطات رتب درجات الاطفال الذاتويين فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على مقياس بعض المهارات التوافقية للأطفال الذاتويين فى اتجاه القياس التتبعى بفاصل زمنى قدره 3 شهور
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالبرنامج الإرشادى
653 4 _aالذاتوية
653 4 _aالمهارات التوافقية
700 0 _aرضا مسعد الجمال :
_eمشرف
700 0 _aنهى ضياء الدين عبدالحميد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c58284
_d58284