000 | 03129cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031603.0 | ||
008 | 161024s2016 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2016.شي.ب | ||
100 | 0 | _aشيرين محمود عبداللطيف خاطر | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج إرشادى لتنمية بعض المهارات التوافقية للأطفال الذاتويين / _cشيرين محمود عبداللطيف خاطر ؛ إشراف رضا مسعد الجمال : نهى ضياء الدين عبدالحميد |
246 | 1 | 5 | _aCounseling program for developing some adaptation skills in autistic children |
260 |
_aالقاهرة : _bشيرين محمود عبداللطيف خاطر : _c2016 |
||
300 |
_a206 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
520 | _aتهدف الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج إرشادى يعمل على تنمية بعض المهارات التوافقية لدى الأطفال الذاتويين: و تكونت عينة الدراسة من مجموعة واحدة تحتوى على (10) أطفال ذاتويين: (8) ذكور و (2) إناث: و تراوحت أعمارهم ما بين (4 :7) سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة على الجزء العملى من اختبار استنافورد بينيه - الصورة الرابعة: مقياس كارس (سى ايه أر أس): مقياس الطفل التوحدى: مقياس بعض المهارات التوافقية: برنامج إرشادى لتنمية بعض المهارات التوافقية للأطفال الذاتويين. و قد توصلت النتائج إلى أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق البرنامج على مقياس بعض المهارات التوافقية فى اتجاه القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطات رتب درجات الاطفال الذاتويين فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق البرنامج على مقياس بعض المهارات التوافقية للأطفال الذاتويين فى اتجاه القياس التتبعى بفاصل زمنى قدره 3 شهور | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالبرنامج الإرشادى | |
653 | 4 | _aالذاتوية | |
653 | 4 | _aالمهارات التوافقية | |
700 | 0 |
_aرضا مسعد الجمال : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aنهى ضياء الدين عبدالحميد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c58284 _d58284 |