000 03552cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031606.0
008 161029s2016 ua k f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.03.M.Sc.2016.مى.أ
100 0 _aمى جمال أمين حسن
245 1 0 _aأثر اختلاف استراتيجيتى التعلم المدمج الدوار (المتناوب- الفردى) لتنمية مهارات الاستدلال العلمى و التنظيم الذاتى لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية /
_cمى جمال أمين حسن ؛ إشراف منال عبدالعال مبارز : فهمى محمود أحمد
246 1 5 _aThe effect of the difference between rotation blended learning two strategies station and individual) on development of preparatory school pupils{u2019} scientific reasoning and self-regulation skills
260 _aالقاهرة :
_bمى جمال أمين حسن :
_c2016
300 _a230 ص :
_bأشكال ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
520 _aهدف البحث إلى التعرف على أثر اختلاف استراتيجيتى التعلم المدمج الدوار (المتناوب- الفردى) لتنمية مهارات الاستدلال العلمى و كذلك مهارات التنظيم الذاتى لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية: و قد تكونت عينة البحث من (60) تلميذاً من تلاميذ المدرسة الإعدادية: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتن متساويتين: و تم قياس أثر اختلاف الاستراتيجيتن على التحصيل: و مهارات الاستدلال العملى و التنظيم الذاتى: و أوضحت النتائج تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى التى تتعلم باستخدام استراتيجية التعلم المدمج الدوار المتناوب فى تنمية مهارات الاستدلال العلمى: بينما تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية التى تتعلم باستخدام استراتيجية التعلم المدمج الدوار الفردى مقارنة باستراتيجية المتناوب فى كل من التحصيل و مهارات التنظيم الذاتى: و توصى الباحثة بالاهتمام بزيادة الإتجاه نحو استخدام استراتيجيات التعلم المدمج الدوار بدلاً من الاستراتيجيات التقليدية فى العملية التعليمية لما لها من تأثير إيجابى على التحصيل: مهارات الاستدلال العلمى: و مهارات التنظيم الذاتى لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاستراتيجيات التعلم المدمج الدوار
653 4 _aمهارات الاستدلال العلمى
653 4 _aمهارات التنظيم الذاتى
700 0 _aفهمى محمود أحمد :
_eمشرف
700 0 _aمنال عبدالعال مبارز :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c58365
_d58365