000 02730cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031606.0
008 161029s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.07.M.Sc.2015.مح.د
100 0 _aمحسن عمر أحمد أحمد
245 1 2 _aالدمج و علاقته بالتواصل اللغوى و الكفاءة الإجتماعية للأطفال الذاتويين =
_bIntegration and its relationship with the linguistic communication and the social efficiency of the autistic children /
_cمحسن عمر أحمد أحمد ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : محمد السيد صديق
246 1 5 _aIntegration and its relationship with the linguistic communication and the social efficiency of the autistic children
260 _aالقاهرة :
_bمحسن عمر أحمد أحمد :
_c2015
300 _a93 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
520 _aوقد هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى فاعلية الدمج فى تحسين التواصل اللغوى و الكفاءة الإجتماعية و درجة الذاتوية على عينة من الأطفال الذاتويين قوامها (14) طفلاً ذاتوياً تراوحت أعمارهم بين (4-6) سنوات: و قد تم انتقاء عينة الدراسة من المركز المصرى للتأهيل بالمعادى: و مركز الذهبية بالقاهرة. و استخدم الباحث الأدوات التالية: المقياس اللغوى لأطفال ما قبل المدرسة: مقياس مستويات الذاتوية لدى الأطفال: و مقياس المهارات الإجتماعية و الإنفعالية للأطفال. و قد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى. و قد توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح استراتيجة الدمج فى تحسين النمو اللغوى و الكفاءة الإجتماعية و تقليل درجة الذاتوية لدى الأطفال الذاتويين
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتواصل اللغوى
653 4 _aالدمج
653 4 _aالذاتوية
700 0 _aخالد عبدالرازق النجار :
_eمشرف
700 0 _aمحمد السيد صديق :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c58369
_d58369