000 | 02730cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031606.0 | ||
008 | 161029s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.07.M.Sc.2015.مح.د | ||
100 | 0 | _aمحسن عمر أحمد أحمد | |
245 | 1 | 2 |
_aالدمج و علاقته بالتواصل اللغوى و الكفاءة الإجتماعية للأطفال الذاتويين = _bIntegration and its relationship with the linguistic communication and the social efficiency of the autistic children / _cمحسن عمر أحمد أحمد ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : محمد السيد صديق |
246 | 1 | 5 | _aIntegration and its relationship with the linguistic communication and the social efficiency of the autistic children |
260 |
_aالقاهرة : _bمحسن عمر أحمد أحمد : _c2015 |
||
300 |
_a93 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة | ||
520 | _aوقد هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى فاعلية الدمج فى تحسين التواصل اللغوى و الكفاءة الإجتماعية و درجة الذاتوية على عينة من الأطفال الذاتويين قوامها (14) طفلاً ذاتوياً تراوحت أعمارهم بين (4-6) سنوات: و قد تم انتقاء عينة الدراسة من المركز المصرى للتأهيل بالمعادى: و مركز الذهبية بالقاهرة. و استخدم الباحث الأدوات التالية: المقياس اللغوى لأطفال ما قبل المدرسة: مقياس مستويات الذاتوية لدى الأطفال: و مقياس المهارات الإجتماعية و الإنفعالية للأطفال. و قد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى. و قد توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح استراتيجة الدمج فى تحسين النمو اللغوى و الكفاءة الإجتماعية و تقليل درجة الذاتوية لدى الأطفال الذاتويين | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتواصل اللغوى | |
653 | 4 | _aالدمج | |
653 | 4 | _aالذاتوية | |
700 | 0 |
_aخالد عبدالرازق النجار : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد السيد صديق : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c58369 _d58369 |