000 03073cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031621.0
008 161203s2016 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.06.03.Ph.D.2016.أح.ن
100 0 _aأحمد محمد عطية عبدالهادى
245 1 0 _aنثر الحرب فى الجاهلية و صدر الإسلام :
_bدراسة فنية /
_cأحمد محمد عطية عبدالهادى ؛ إشراف شعبان محمد مرسى
260 _aالقاهرة :
_bأحمد محمد عطية عبدالهادى :
_c2016
300 _a271 ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الدراسات الأدبية
520 _aهذه هى نهاية المطاف بعد هذه الرحلة فى بطون أمهات الكتب التى حوت من درر تراثنا العربى الكثير: و التى كان عليها مدار الأمر فى دراستنا لنثر الحرب فى الجاهلية و صدر الإسلام: فإننا لم نعتمد على المجموع منه: و هو ضئيل جدًا بالمقارنة بما وقفنا عليه فى ثنايا كتب التراث العربى. و هذه نقطة مهمة يجب الوقوف أمامها قليلًا: و هى تتمثل فى أن معظم الدراسات التى تتم من قِبل الدرس الأدبى الحديث على النثر الفنى فى فتراته الأولى: خاصة الجاهلى منه بالذات: تعتمد على المجموع و المتاح من ذلك النثر: و هو قليل جدًا: بالمقارنة بما وقفت عليه: لذلك نجد هذه الدراسات تشتكى فى أغلب الأحوال من ندرة النصوص التى ينبغى أن يدور عليها الجانب النظرى الذى أصلت له و حددت أبعاده النظريات الحديثة التى انشغلت بالنص عموما قديمه وحديثه. إنَّ التوجه ناحية كتب التراث فى فنونها المختلفة: و محاولة تقصى ما تعرضت له من حوادث تاريخية: و ما ارتبط بتلك الحوادث من نصوص نثرية عبرت عنها أصدق تعبير: هو فى الحقيقة المنهج الأمثل الذى يتيح لنا المادة النثرية الوفيرة التى تخدمنا فى قضايا عدة ترتبط بذلك الكم التراثى الهائل الذى أُنتج فى فترات العربية الزاهرة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالنثر الجاهلى
653 4 _aصدر الإسلام
653 4 _aنثر الحرب فى الجاهلية
700 0 _aشعبان محمد مرسى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c58868
_d58868