000 | 02928cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031623.0 | ||
008 | 161207s2016 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.06.M.Sc.2016.نج.آ | ||
100 | 0 | _aنجوى حسين أبوالعلا محمد | |
245 | 1 | 2 |
_aالأراء الكلامية لجلال الدين الدوانى ت 908: _bمع تحقيق مخطوطته / _cنجوى حسين أبوالعلا محمد ؛ إشراف السيد رزق الحجر |
246 | 1 | 5 |
_aThe theological opinions of Galal Aldeen Aldawany Died 908 H : _bWith the Investigation of his manuscript |
260 |
_aالقاهرة : _bنجوى حسين أبوالعلا محمد : _c2016 |
||
300 |
_a405 ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الفلسفة الإسلامية | ||
520 | _aهذه الرسالة تدرس الآراء الكلامية لجلال الدين الدوانى و هو أحد متكلمى القرن التاسع الهجرى و هى فترة دقيقة من مراحل علم الكلام و هى مرحلة اختلاط علم الكلام بالفلسفة و قد بينت فيها آراءه الكلامية المتعلقة بالله تعالى: و كذا المتعلقة بالعالم و أخيراً المتعلقة بالإنسان فى أربعة فصول متتالية: ثم حققت مخطوطته" الرسالة الجديدة فى إثبات الواجب تعالى و ذلك فى محاولة منى لابراز أحد كنوز التراث الاسلامى ثم الخاتمة و قد بينت فيها نتائج هذه الدراسة التى تم التوصل إليها: تأكيد الدوانى على أن وجود الله عين ذاته و أن صفاته تعالى عين ذاته تدل على كونه متكلماً متبنياً آراء الفلاسفة الاسلاميين خاصة بن سينا. أكد على أن العالم حاذث مخالفاً بذلك الفلاسفة و مؤكداً على أنه من متكلمى الأشاعرة. تميز عن غيره من المتكلمين بأن الانسان مركب من ثلاثة أشياء: جسم كثيف و جسم لطيف و روح هو الرابطة بينهما و هو الاستعداد المسمى بالروح و أن الفناء للجسم الكثيف دون اللطيف و الروح | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالآراء الكلامية | |
653 | 4 | _aجلال الدين الدوانى | |
653 | 4 | _aعلم الكلام | |
700 | 0 |
_aالسيد رزق الحجر : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c58921 _d58921 |