000 | 03112cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031624.0 | ||
008 | 161212s2016 ua ok f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.02.06.M.A.2016.سح.ع | ||
100 | 0 | _aسحر عبدالمجيد السيد | |
245 | 1 | 2 |
_aالعناصر السردية و الدرامية فى شعر نجيب سرور الغنائى / _cسحر عبدالمجيد السيد ؛ إشراف سليمان العطار : سامى سليمان أحمد |
260 |
_aالقاهرة : _bسحر عبدالمجيد السيد : _c2016 |
||
300 |
_a365 ص : _bأشكال : صور ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغة العربية و آدابها | ||
520 | _aتضمن هذا البحث الذى كان تحت عنوان (العناصر السردية و الدرامية فى شعر نجيب سرور الغنائى): قراءة فى الشعر الغنائى عند نجيب سرور: و الذى كان بمثابة أول سيرة ذاتية منظومة فى الشعر العربى: حملت تلك السيرة الذاتية المنظومة: كثيرا من العتبات: التى كشفت عن مبدع له خصوصية شديدة فى القصيدة الغنائية: كما أظهرت كيف وظف الشاعر العناصر السردية من مكان و زمان و أشخاص: فى تقوية البنية السردية فى سيرته الذاتية المنظومة: و التى كان أهمها عنصر المكان الذى عكس بقوة التأثير المكانى عند الشاعر و الذى جاء عوضا عن خشبة مسرح يمتلكها: ليقص عليها للقارئ أزمته من خلال سرد سيرته الذاتية: ثم استخدامه للعناصر الدرامية التى تشكلت عبر القناع و الصراع و المشهد الدرامى و المونولوج الدرامى: مستخدما كل آليات المسرح: ليحقق أكبر تواصل ممكن مع المتلقى: من خلال اللغة التى تحققت عبر السردية و درامية الصور و المشاهد و اللغة المختارة: التى مزجت أكبر تنوع من اللغة (فصحى - عامية - مخترعة - استخدام لهجات - ألفاظ بذيئة...ألخ): و قد تم من خلال مادة البحث و هى الدواوين السنة التى تضمنتها طبعة الهيئة المصرية العامة للكتاب | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالشعر الغنائى | |
653 | 4 | _aالعناصر السرديةو الدرامية | |
653 | 4 | _aنجيب سرور | |
700 | 0 |
_aسامى سليمان أحمد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aسليمان العطار : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c58954 _d58954 |