000 03385cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031628.0
008 161220s2016 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.09.M.Sc.2016.رن.إ
100 0 _aرنا سعود الدوسرى
245 1 0 _aاتجاهات المعلمات و الأمهات نحو ذوى صعوبات التعلم من أبنائهن المرتفعين و المنخفضين فى التحصيل الأكاديمى و التوافق النفسى و الكفاءة الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية :
_bدراسة مقارنة /
_cرنا سعود الدوسرى ؛ إشراف جابر عيدالحميد جاب : منى حسن السيد
246 1 5 _aAttitudes of female teachers and mothers toward children with learning difficulties with high and low academic achievement, psychological adjustment, and social competence in Saudi Arabia :
_bA comparative study
260 _aالقاهرة :
_bرنا سعود الدوسرى :
_c2016
300 _a146 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
520 _aهدفت الدراسة إلي الكشف عن طبيعة اتجاهات الأمهات و المعلمات نحو أبنائهن ذوى صعوبات التعلم المرتفعين و المنخفضين أكاديمياً بالمملكة العربية السعودية: و الكشف عن الفروق بينهم فى التوافق النفسى و الكفاءة الاجتماعية: و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أمهات و معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى مكونات مقياس الاتجاهات (المكون السلوكى و المكون المعرفى: الدرجة الكلية لصالح أمهات الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً: و وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أمهات و معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى المكون الوجدانى: الدرجة الكلية لصالح معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً: و عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين و المنخفضين اكاديميا فى التوافق النفسى: و وجود فروق دالة إحصائيا فى مقياس الكفاءة الاجتماعية و الدرجة الكلية للمقياس لصالح الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتوافق النفسى
653 4 _aالكفاءة الاجتماعية
653 4 _aصعوبات التعلم
700 0 _aجابر عيدالحميد جاب :
_eمشرف
700 0 _aمنى حسن السيد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c59090
_d59090