000 02950cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031633.0
008 170101s2016 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2016.تا.ب
100 0 _aتامر عادل يحيى
245 1 0 _aبرنامج قائم على اللعب لتنمية الانتباه لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم =
_bA program based on playing to develop attention for kindergarten children with learning disabilities /
_cتامر عادل يحيى ؛ إشراف بطرس حافظ بطرس : عزة عبدالمنعم رضوان
246 1 5 _aA program based on playing to develop attention for kindergarten children with learning disabilities
260 _aالقاهرة :
_bتامر عادل يحيى :
_c2016
300 _a168 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aيهدف البحث إعداد برنامج قائم على استخدام أنشطة اللعب لتنمية الانتباه لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم و تكونت عينة البحث فى صورتها النهائية من عشرة أطفال من المستوى الثانى من اطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم و التى تتراوح اعمارهم ما بين (5-6) سنوات و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى ذى المجموعة الواحدة و القياس القبلى و البعدى و تحددت ادوات الدراسة فى بطارية ذوى صعوبات التعلم النمائية (إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ:2010): قائمة تشخيص نقص الانتباه و فرط الحركة لطفل الروضة (ايه دى اتش دى) (اعداد: سهير كامل: بطرس حافظ: 2010): اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن (تعديل و تقنين: عماد احمد: 2014): برنامج تدريبى قائم على اللعب لتنمية الانتباه(اعداد الباحث) و قد اسفرت النتائج بأن استخدام برنامج اللعب كان له اثر ايجابى فى زيادة الانتباه لدى اطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aأطفال الروضة
653 4 _aاللعب
653 4 _aبرنامج قائم
700 0 _aبطرس حافظ بطرس :
_eمشرف
700 0 _aعزة عبدالمنعم رضوان :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c59270
_d59270