000 02689cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031637.0
008 170109s2016 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.02.06.M.A.2016.مح.ص
100 0 _aمحمد أمين عطية أحمد الشربينى
245 1 0 _aصُورَةُ الشَّمسِ بَيْنَ شَاعِرِ البادِيَةِ وَ شَاعِرِ الحَاضِرَةِ :
_bذُو الرُّمّةِ و ابْنُ الرُّومِى نَموذَجاً = Image of the sun between nomadic poet and metropolis poet model :
_bDhul romah and Ibn Alroumi /
_cمحمد أمين عطية أحمد الشربينى ؛ إشراف عوض على مرسى الغبارى
260 _aالقاهرة :
_bمحمد أمين عطية أحمد الشربينى :
_c2016
300 _a225 ص ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغة العربية و آدابها
520 _aأكدت الدراسة أن منبع جمال الشعر ما فيه من تصوير فنى مؤثر: أساسه العاطفة الصادقة و الفكر العميق و الخيال الرحب و العبارة الموسيقية. و أن الصورة الفنية هى الهيئة المؤثرة التى يحدثها المبدع للمعنى فى نفسه: يلازمها ترتيب لفظى دال عليها فى نطقه. فهى نسق معنوى مؤثر: يصاحبه نسق لفظى معبر. و صورة الشمس تعنى منظرها المؤثر الذى رسمه المبدع وفق إحساسه و رؤيته: أو مشهدها المثير الذى وظفه فى إبداعه لإبراز مراده و نقل تجربته و توصيل انفعاله. و قد بينتْ الدراسة أن أهم العناصر المؤثرة فى تصوير الأشياء هى العامل البيئى و الشعور النفسى و المنهج الفنى؛ لذلك وقع اختلاف بين ذى الرمة شاعر البادية و ابن الرومى شاعر الحاضرة فى تصوير الشمس و توظيف دلالاتها المتعددة و هيئاتها الكثيرة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالصورة الفنية
653 4 _aشاعر البادية
653 4 _aشاعر الحاضرة
700 0 _aعوض على مرسى الغبارى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c59370
_d59370