000 | 02689cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031637.0 | ||
008 | 170109s2016 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.02.06.M.A.2016.مح.ص | ||
100 | 0 | _aمحمد أمين عطية أحمد الشربينى | |
245 | 1 | 0 |
_aصُورَةُ الشَّمسِ بَيْنَ شَاعِرِ البادِيَةِ وَ شَاعِرِ الحَاضِرَةِ : _bذُو الرُّمّةِ و ابْنُ الرُّومِى نَموذَجاً = Image of the sun between nomadic poet and metropolis poet model : _bDhul romah and Ibn Alroumi / _cمحمد أمين عطية أحمد الشربينى ؛ إشراف عوض على مرسى الغبارى |
260 |
_aالقاهرة : _bمحمد أمين عطية أحمد الشربينى : _c2016 |
||
300 |
_a225 ص ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغة العربية و آدابها | ||
520 | _aأكدت الدراسة أن منبع جمال الشعر ما فيه من تصوير فنى مؤثر: أساسه العاطفة الصادقة و الفكر العميق و الخيال الرحب و العبارة الموسيقية. و أن الصورة الفنية هى الهيئة المؤثرة التى يحدثها المبدع للمعنى فى نفسه: يلازمها ترتيب لفظى دال عليها فى نطقه. فهى نسق معنوى مؤثر: يصاحبه نسق لفظى معبر. و صورة الشمس تعنى منظرها المؤثر الذى رسمه المبدع وفق إحساسه و رؤيته: أو مشهدها المثير الذى وظفه فى إبداعه لإبراز مراده و نقل تجربته و توصيل انفعاله. و قد بينتْ الدراسة أن أهم العناصر المؤثرة فى تصوير الأشياء هى العامل البيئى و الشعور النفسى و المنهج الفنى؛ لذلك وقع اختلاف بين ذى الرمة شاعر البادية و ابن الرومى شاعر الحاضرة فى تصوير الشمس و توظيف دلالاتها المتعددة و هيئاتها الكثيرة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالصورة الفنية | |
653 | 4 | _aشاعر البادية | |
653 | 4 | _aشاعر الحاضرة | |
700 | 0 |
_aعوض على مرسى الغبارى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c59370 _d59370 |