000 03819cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031639.0
008 170116s2016 ua k f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.03.04.M.Sc.2016.إي.م
100 0 _aإيمان محمد عبدالهادى جمال الدين
245 1 2 _aالمعالجة التليفزيونية للقضايا السياسية فى البرامج الحوارية و دورها فى تشكيل الثقافة السياسية للشباب المصرى /
_cإيمان محمد عبدالهادى جمال الدين ؛ إشراف إكرام بدر الدين : محمود علم الدين
246 1 5 _aTelevision addressing of political issues in talk show programs and it's role in constituting political culture of Egyptian youth
260 _aالقاهرة :
_bإيمان محمد عبدالهادى جمال الدين :
_c2016
300 _a150 ص :
_bأشكال ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإقتصاد و العلوم السياسية - قسم العلوم السياسية
520 _aتأتى أهمية تلك الدراسة نظراً لكون البرامج الحوارية هى أحد أهم وسائل الإتصال شديدة التأثير لقدرتها على تلبية الإحتياجات المعرفية للشباب: و كذلك فإنه و فى ظل تنوع القنوات الفضائية المفتوحة تتنوع أساليب معالجة القضايا السياسية كما تتنوع التوجهات الإعلامية و بالتالى تتنوع القيم التى تنشرها البرامج عبر المحطات التليفزيونية المتنوعة: لذلك تأتى أهميه معرفة مدى تجانس ثقافه الشباب فى ضوء هذا التنوع و مدى اتساقها مع الثقافة السياسية للمجتمع. و قد توصلت الدراسة لبعض النتائج أهمها ارتفاع معدل ثقة الشباب فى القنوات الفضائية عن الحكومية: و بالتالى يرتفع حجم متابعتهم للقضايا السياسية فى البرامج الحوارية على الفضائيات الخاصة بنسبة 85%. يستهدف الشباب البرامج الحوارية للإلمام بالأحداث السياسية الجارية و لرفع الوعى السياسى. فيما يتعلق بتوجه الشباب نحو النظام السياسى القائم آنذاك: نجد أنه يتسم بالسلبية حيث اعتبر نحو 79% من مفردات العينه أن الحكومة غير ممثلة لأطياف الشعب بينما اعتبر حوالى 70% ان الدستور غير توافقى. بالنسبة للمعرفة السياسية فيمكن القول بأنها جاءت فى مستوى متوسط. أما بالنسبة للمشاركة السياسية فهى لازالت سلبية. أخيراً؛ توصلت الدراسة أن هناك علاقة بين ارتفاع معدل متابعه الشباب للقضايا السياسية فى البرامج الحوارية و بين ارتفاع معدل ثقافة الإحتجاج و السخط السياسى على النظام
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالبرامج الحوارية
653 4 _aالشباب
653 4 _aالقضايا السياسية
700 0 _aإكرام بدر الدين :
_eمشرف
700 0 _aمحمود علم الدين :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c59454
_d59454