000 03461cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031639.0
008 170116s2016 ua e f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.13.02.M.Sc.2016.هب.ب
100 0 _aهبة الله محمد طاهر هاشم
245 1 2 _aالبيئة العمرانية كمحفز لتنمية قدرات الطفل الإبداعية :
_bدراسة للفراغات المتخصصة الموجهة للأطفال /
_cهبة الله محمد طاهر هاشم ؛ إشراف هشام عمرو بهجت : ريهام حمدى عمر
246 1 5 _aUrban environment as a catalyst for child's creative abilities development
260 _aالقاهرة :
_bهبة الله محمد طاهر هاشم :
_c2016
300 _a141 ص : (12) صفحة مطويات :
_bأشكال هندسية ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية
520 _aان مرحلة الطفولة من اهم مراحل حياة الانسان فهى المرحلة التى يكتشف الفرد فيها مهاراته و يكتسب سلوكه و عاداته من خلال كل ما يتعامل معه من اشخاص و فراغات: و تعد الطفولة المبكرة مرحلة حرجة للتنمية تشكل الاساس لمستقبل الاطفال. و لقد أظهرت الابحاث ان نصف ذكاء الفرد يتطور بعمر الاربع سنوات و ان التدخلات فى مرحلة الطفولة المبكرة قد يكون لها تأثير دائم على القدرات الفكرية و الشخصية و السلوك الاجتماعى. و لذلك فان البرامج المتكاملة التى تستهدف الاطفال فى السنوات الاولى من حياتهم تعد حاسمة لتطورهم العقلى و النفسى و الاجتماعى. و تعد البيئة المحيطة بالطفل من اصعب البيئات دراسة و اكثرها تفصيلا و يرجع ذلك لعدة اسباب اهمها ان احتياجات الطفل و ادراكه للفراغ مختلف كليا عن البالغين: و يمتد تاثير البيئة من السلوك و المهارات الى المخ و تشكيله و تشير الادلة العلمية الى انه اذا كان المخ لا يستقبل التحفيز المناسب خلال هذه المرحلة الحرجة: يكون من الصعب عليه اعادة تشكيل نفسه فى وقت لاحق. و يمكن النظر إلى المجتمعات فى تاريخ تطورها من زاوية (النشاط التجديدى): متى يتوفر هذا النشاط؟ و متى ينعدم؟ و فى أى ظروف؟ و ما مظاهر ذلك تعبيراً عن التجديد الحضارى و حيوية المجتمع و قدرته على أن يجدد و يطور ذاته
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإبداع
653 4 _aالسلوك
653 4 _aالشخصية
700 0 _aريهام حمدى عمر :
_eمشرف
700 0 _aهشام عمرو بهجت :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c59458
_d59458