000 02547cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031643.0
008 170124s2017 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.02.M.Sc.2017.رش.م
100 0 _aرشا أمين محمد محمود
245 1 2 _aالمذهب الطبيعى وتطبيقاته التربوية :
_bدراسة تحليلية نقدية /
_cرشا أمين محمد محمود ؛ اشراف نجلاء محمد حامد : دينا حسن عبدالشافى
246 1 5 _aThe naturalism and its educational applications :
_bAn analytical and critical study
260 _aالقاهرة :
_bرشا أمين محمد محمود :
_c2017
300 _a230ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 _aهدفت الدراسة الى إستخلاص رؤية تحليلية ونقدية للمذهب الطبيعى وهذا عن طريق الكشف عن بدايات المذهب الطبيعى وظهوره كفلسفة على يد الطبيعيين الاوائل ومروره بمراحل ضعف فى العصور الوسطى ثم عودته الى الظهور بقوة فى عصور النهضة الاوربية : وقد تبلور على يد جان جاك روسو رائد المذهب الطبيعى والذى تزعم ثورة تربوية دعا فيها الى العودة للطبيعة وقد تأثر بمذهبه هذا عديد من التربويين أمثال جوهان بستالوتزى : وفردريك فروبل وماريا منتسورى: والذين كانت لهم اسهامات كثيرة فى المجال التربوى تتمثل فى تطبيق مبادىء روسو التربوية تطبيقاً عملياً مما يشير الى أهمية تناول فلسفتهم وتطبيقاتهم التربوية .
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتطبيقات التربوية للمذهب الطبيعى
653 4 _aالمذهب الطبيعى
653 4 _aجان جاك روسو
700 0 _aدينا حسن عبدالشافى :
_eمشرف
700 0 _aنجلاء محمد حامد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c59594
_d59594