000 | 02547cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031643.0 | ||
008 | 170124s2017 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.02.M.Sc.2017.رش.م | ||
100 | 0 | _aرشا أمين محمد محمود | |
245 | 1 | 2 |
_aالمذهب الطبيعى وتطبيقاته التربوية : _bدراسة تحليلية نقدية / _cرشا أمين محمد محمود ؛ اشراف نجلاء محمد حامد : دينا حسن عبدالشافى |
246 | 1 | 5 |
_aThe naturalism and its educational applications : _bAn analytical and critical study |
260 |
_aالقاهرة : _bرشا أمين محمد محمود : _c2017 |
||
300 |
_a230ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية | ||
520 | _aهدفت الدراسة الى إستخلاص رؤية تحليلية ونقدية للمذهب الطبيعى وهذا عن طريق الكشف عن بدايات المذهب الطبيعى وظهوره كفلسفة على يد الطبيعيين الاوائل ومروره بمراحل ضعف فى العصور الوسطى ثم عودته الى الظهور بقوة فى عصور النهضة الاوربية : وقد تبلور على يد جان جاك روسو رائد المذهب الطبيعى والذى تزعم ثورة تربوية دعا فيها الى العودة للطبيعة وقد تأثر بمذهبه هذا عديد من التربويين أمثال جوهان بستالوتزى : وفردريك فروبل وماريا منتسورى: والذين كانت لهم اسهامات كثيرة فى المجال التربوى تتمثل فى تطبيق مبادىء روسو التربوية تطبيقاً عملياً مما يشير الى أهمية تناول فلسفتهم وتطبيقاتهم التربوية . | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتطبيقات التربوية للمذهب الطبيعى | |
653 | 4 | _aالمذهب الطبيعى | |
653 | 4 | _aجان جاك روسو | |
700 | 0 |
_aدينا حسن عبدالشافى : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aنجلاء محمد حامد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c59594 _d59594 |