000 | 03115cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031644.0 | ||
008 | 170130s2016 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.03.04.M.Sc.2016.أح.ا | ||
100 | 0 | _aأحمد حلمي حمدون | |
245 | 1 | 0 |
_aازدراء الأديان في القانون الدولي لحقوق الإنسان : _bدراسة في الفقه والممارسة الدوليين / _cأحمد حلمي حمدون ؛ اشراف محمد شوقي عبدالعال |
246 | 1 | 5 |
_aDefamation of religions in inernational human rights law : _bِA study in theory and practice |
260 |
_aالقاهرة : _bأحمد حلمي حمدون : _c2016 |
||
300 |
_a244ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإقتصاد والعلوم السياسية - قسم العلوم السياسية | ||
520 | _aتتناول الدراسة قضية ازدراء الأديان في القانون الدولي لحقوق الإنسان بإعتبارها أحد القضايا الثقافية التي مثلت تحدياً للقانون الدولي لحقوق الإنسان: كما مثلت مجالاً للصراع بين الشرق المسلم والغرب المسيحي العلماني. وتتمثل المشكلة البحثية للدراسة في معرفة ما إذا كان القانون الدولي قادرًا على استيعاب القضايا الثقافية والرمزية التي ينتج عنها صراعٌ سياسيٌ: كقضية ازدراء الأديان؟ وقد استهلت الدراسة بعرض الجدل الدائر حول مفهوم إزدراء الأديان: وانتقلت بعد ذلك لإستعراض كيفية تناول ظاهرة ازدراء الأديان داخل الأمم المتحدة: واختتمت بدراسة مقارنة لقوانين التجديف وازدراء الأديان حول العالم: وقد انتهت الدراسة إلى أن القانون الدولي لحقوق الإنسان قد أظهر قصورًا في التعامل مع قضية ثقافية معيارية: كقضية ازدراء الأديان؛ نظرًا لما يتطلبه هذا النوع من القضايا من توافقٍ حولها يصعب {u٢٠١٣} إن لم يكن يستحيل- الوصول إليه في ظل تعارض منظومات القيم بين الحضارات المختلفة الموجودة في العالم: وتحديدًا بين الحضارة الغربية والإسلامية. | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aازدراء الأديان | |
653 | 4 | _aالقانون الدولي لحقوق الإنسان | |
653 | 4 | _aمنظمة الأمم المتحدة | |
700 | 0 |
_aمحمد شوقي عبدالعال : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c59623 _d59623 |