000 03502cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031645.0
008 170201s2016 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.15.03.M.Sc.2016.نع.إ
100 0 _aنعم محيى الدين عبدالغفار أحمد
245 1 0 _aإدارة الصراع التنظيمى ومدى تأثيره على مستوى الرضا الوظيفى للعاملين /
_cنعم محيى الدين عبدالغفار أحمد ؛ اشراف محمود يوسف : ريم أحمد عادل
246 1 5 _aConflict Management and its impact on the level of job satisfaction for employees
260 _aالقاهرة :
_bنعم محيى الدين عبدالغفار أحمد :
_c2016
300 _a254ورقة :
_bرسوم بيانية ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير ) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة والإعلان
520 _aتهدف الدراسة إلى التعرف على أسباب الصراعات التنظيمية : مستوياتها : ومراحل تطورها داخل المنظمات : بالإضافة إلى تحديد أثارها السلبية والإيجابية بشكل عام وعلى مستوى الرضا الوظيفى للعاملين بشكل خاص : و تقييم الاستراتيجيات الاتصالية المستخدمة فى إدارة المنظمات للصراعات التنظيمية والتى يترتب عليها تحقيق رضا العاملين. وتعتمد هذه الدراسة فيما يتعلق بإدارة الصراع التنظيمى على خمسة استراتيجيات أساسية لإدارة الصراعات التنظيمية وهم : استراتيجية المنافسة : استراتيجية التجنب : استراتيجية التسوية : استراتيجية التنازل : استراتيجية التعاون . أما فيما يتعلق بالرضا الوظيفى اعتمدت هذه الدراسة على نظرية ذات العاملين والتى ترى أن هناك مجموعتين من العوامل المؤثرة على الرضا الوظيفى إحداهما عوامل خارجية مرتبطة بالإطار العام الذى تمارس فى سياقه الوظيفة وهى (الأجر: الأمن الوظيفى : ظروف العمل : أسلوب الإدارة والإشراف : العلاقة مع زملاء العمل ) أما الأخرى عوامل داخلية مرتبطة بالوظيفة نفسها وهى (فرص الترقية : طبيعة العمل ذاته : الشعور بالإنجاز والتقدير ) . تنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية التى تستهدف التعرف على خصائص ظاهرة معينة وليس فقط التعرف بل والتحليل والتفسير المتعمق للظاهرة .
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aإدارة الصراع التنظيمى
653 4 _aالرضا الوظيفى
653 4 _aالعاملين
700 0 _aريم أحمد عادل :
_eمشرف
700 0 _aمحمود يوسف :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c59640
_d59640