000 | 02925cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031645.0 | ||
008 | 170201s2017 ua h f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.02.Ph.D.2017.نا.ت | ||
100 | 0 | _aنادية سلامة هاشم حسن | |
245 | 1 | 0 |
_aتعليم الجيل الرقمي بالمناطق المحرومة : _bدراسة سوسيولوجية لملامح الاستبعاد الاجتماعي في مصر / _cنادية سلامة هاشم حسن ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين : دعاء عثمان عزمي |
246 | 1 | 5 |
_aEducating the digital generation in the disadvantaged areas : _bA sociological study of the social exclusion features in Egypt |
260 |
_aالقاهرة : _bنادية سلامة هاشم حسن : _c2017 |
||
300 |
_a247ص: _bميثليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية | ||
520 | _aتناقش هذه الرسالة تأثير العصر الرقمي على التعليم؛ حيث يتميز بظهور جيل جديد من المتعلمين يُطلق عليه" الجيل الرقمي": ومن ثم هدفت الرسالة إلى تحليل الأدبيات التي ناقشت خصائص ذلك الجيل وما يرتبط بها من متطلبات تلبي احتياجاته من التعليم والتعلم في القرن الحادي والعشرين: وكذلك تحليل ملامح الاستبعاد الاجتماعي التي يتعرض إليها ذلك الجيل في النظام التعليمي المقدم إليه بالمناطق المحرومة في مصر. ومن خلال استخدام منهج كمي وكيفي توصلت الرسالة إلى مجموعة من النتائج أهمها: التلاميذ بمرحلة التعليم الأساسي بالمناطق المحرومة يعانون الحرمان من المقومات التكنولوجية الأساسية داخل المدارس وفي الأسرة والبيئة المحيطة. كما أن المدارس لا تسهم في تنمية المهارات التكنولوجية للتلاميذ: بالإضافة إلى ضعف مستوى المهارات التكنولوجية للمعلمين | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالاستبعاد الاجتماعي | |
653 | 4 | _aالجيل الرقمي | |
653 | 4 | _aالمناطق المحرومة | |
700 | 0 |
_aدعاء عثمان عزمي : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aنادية يوسف جمال الدين : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c59642 _d59642 |