000 02925cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031645.0
008 170201s2017 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.02.Ph.D.2017.نا.ت
100 0 _aنادية سلامة هاشم حسن
245 1 0 _aتعليم الجيل الرقمي بالمناطق المحرومة :
_bدراسة سوسيولوجية لملامح الاستبعاد الاجتماعي في مصر /
_cنادية سلامة هاشم حسن ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين : دعاء عثمان عزمي
246 1 5 _aEducating the digital generation in the disadvantaged areas :
_bA sociological study of the social exclusion features in Egypt
260 _aالقاهرة :
_bنادية سلامة هاشم حسن :
_c2017
300 _a247ص:
_bميثليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 _aتناقش هذه الرسالة تأثير العصر الرقمي على التعليم؛ حيث يتميز بظهور جيل جديد من المتعلمين يُطلق عليه" الجيل الرقمي": ومن ثم هدفت الرسالة إلى تحليل الأدبيات التي ناقشت خصائص ذلك الجيل وما يرتبط بها من متطلبات تلبي احتياجاته من التعليم والتعلم في القرن الحادي والعشرين: وكذلك تحليل ملامح الاستبعاد الاجتماعي التي يتعرض إليها ذلك الجيل في النظام التعليمي المقدم إليه بالمناطق المحرومة في مصر. ومن خلال استخدام منهج كمي وكيفي توصلت الرسالة إلى مجموعة من النتائج أهمها: التلاميذ بمرحلة التعليم الأساسي بالمناطق المحرومة يعانون الحرمان من المقومات التكنولوجية الأساسية داخل المدارس وفي الأسرة والبيئة المحيطة. كما أن المدارس لا تسهم في تنمية المهارات التكنولوجية للتلاميذ: بالإضافة إلى ضعف مستوى المهارات التكنولوجية للمعلمين
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالاستبعاد الاجتماعي
653 4 _aالجيل الرقمي
653 4 _aالمناطق المحرومة
700 0 _aدعاء عثمان عزمي :
_eمشرف
700 0 _aنادية يوسف جمال الدين :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c59642
_d59642