000 03288cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031649.0
008 170211s2017 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.01.M.Sc.2017.آم.ا
100 0 _aآمان سالم محمد المنفود
245 1 0 _aاستراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية لتنمية التفكير الاستدلالي والتحصيل في مادة الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في دولة ليبيا =
_bA Proposed strategy based on the constructivist theory to develop deductive thinking and achievement in mathematics among students of second episode of basic education in the state of Libya /
_cآمان سالم محمد المنفود ؛ اشراف محمود أحمد شوق : جليلة محمود أبوالقاسم
246 1 5 _aA Proposed strategy based on the constructivist theory to develop deductive thinking and achievement in mathematics among students of second episode of basic education in the State of Libya
260 _aالقاهرة :
_bآمان سالم محمد المنفود :
_c2017
300 _a310ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتريبة - قسم المناهج وطرق التدريس
520 _aهدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية في تنمية التفكير الاستدلالي في وحدة الكسور والأعداد العشرية من خلال تنمية مهارات ( الاستقراء، الاستنباط ) وكذلك تنمية التحصيل لدي تلاميذ الصف السابع الأساسي ، طبق البحث علي عينة حجمها(60) تلميذاً و تلميذة ، تم تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما تجريبية درست باستخدام الاستراتيجية المقترحة، والأخرى ضابطة درست بالطريقة التقليدية، وقد أخضعت مجموعتي البحث لاختبار التفكير الاستدلالي والاختبار التحصيلي ( من إعداد الباحثة)، حيث تم تطبيقها قبلياً وبعدياً ، وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية الاستراتيجية المقترحة القائمة على النظرية البنائية في تنمية التفكير الاستدلالي والتحصيل لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي، وبناءً علي ذلك تم قبول جميع فروض البحث.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتحصيل
653 4 _aالتفكير الاستدلالي
653 4 _aالنظرية البنائية
700 0 _aجليلة محمود أبوالقاسم :
_eمشرف
700 0 _aمحمود أحمد شوق :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c59795
_d59795