000 04475cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031702.0
008 170312s2017 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aاهداء
097 _aماجستير
099 _aCai01.34.M.Sc.2017.مط.ب
100 0 _aمطراوي محمود حسن
245 1 0 _aبيئة إلكرتونية مقرتحة قائمة على برامج الرسم ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات تعلم الهندسة الفراغية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية /
_cمطراوي محمود حسن ؛ اشراف حممد إبراهيم الدسوقي : حممد السيد النجار
246 1 5 _aa suggested e-environment based on 3d drawing software for developing learning skills of geometry for secondary stage students in ksa schools
260 _aالقاهرة :
_bمطراوي محمود حسن :
_c2017
300 _a205ص :
_bميثليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة حلوان - كلية التربية - قسم تكنولوجبا التعليم
520 _a هدف البحث الى علاج المشكلة التي يدعيها الباحث باستخدام البيئة المقترحة لتدريس مهارت تعلم الهندسة الفارغية لطلاي الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية : ولتحقيق أهداف البحث استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي : وتكونت عينة البحث من 104 طالب من طلاب الصف الأول الثانوي من مدرسة ثانوية منار السبيل الأهلية بمحافظة حفر الباطن تم اختيارهم بالطريقة القصدية : وتم توزيع العينة إلى مجموعتين (التجريبية والضابطة): وبعد التأكد من تكافؤ المجموعتين تم تدريس المجموعة الضابطة بالطريقة السائدة وتد ريس المجموعة التجريبية باستخدام البيئة الإلكترونية المقترحة والقائمة على برامج الرسم ثلاثية الابعاد حيث تم تدريسهم وحدة التمدد والدوارن بمنهج رياضيات الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية خلال الفصل الدارسي الثاني من العام الدارسي 1436-1437هـ. وقد توصل الباحث إلى النتائج التالية: 1. وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) فأقل بين المجموعتين (التجريبية والضابطة) لصالح المجموعة التجريبية: والتي كان أداؤها مرتفعا: مما يبين صالحية البيئة المستخدمة في تنمية الجاني المعرفي والمهاري لمهارت تعلم الهندسة الفراغية لطلاب الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية. وبناء على هذه النتيجة تم قبول الفرض الذي نص على وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في الإختبار التحصيلي بعديا لصالح المجموعة التجريبية. وايضا قبول الفرض الذي نص على وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05)بين متوسطى درجات المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية عند تطبيق بطاقة الملاحظة بعديا لمهارات تعلم الهندسة الفراغية لصالح المجموعة التجريبية نتيجة التدريس بالبيئة المقترحة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aبرامج الرسم ثلاثية الأبعاد
653 4 _aبرنامج جيوجيرا
653 4 _aطلاب المرحلة الثانوية
700 0 _aحممد إبراهيم الدسوقي :
_eمشرف
700 0 _aحممد السيد النجار :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c60227
_d60227