000 | 03544cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031704.0 | ||
008 | 170318s2016 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.02.07.Ph.D.2016.را.ب | ||
100 | 0 | _a راجحة سعد علي راجح | |
245 | 1 | 0 |
_aبرامج أقسام المكتبات والمعلومات بالجامعات اليمنية = Library and information departments` programs at Yemeni Universities : _bدراسة لجودة المخرجات التعليمية : A study of The quality of learning outcomes/ _cراجحة سعد علي راجح ؛ اشراف د أسامة السيد محمود علي |
246 | 1 | 5 |
_aLibrary and information departments` programs at Yemeni Universities : _bA study of The quality of learning outcomes |
260 |
_aالقاهرة : _bراجحة سعد علي راجح : _c2016 |
||
300 |
_a207: 76ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات والوثائق وتقنية المعلومات | ||
520 | _aتناولت هذه الدراسة برامج أقسام المكتبات والمعلومات في الجامعات اليمنية من أجل التعرف على محتوى هذه البرامج ومدى مواكبتها للتطورات : وكذلك المهارات والكفاءات التي يجب أن يكتسبها الخريجون من هذه البرامج : و تقييم أصحاب فرص العمل في مؤسسات المعلومات اليمنية لمخرجات هذه البرامج : وقد استخدمت الدراسه المنهج المسحي و المنهج المقارن : وتم استخدام مجموعة من أدوات الدراسة وهي قائمة مراجعة : واستبيانات موجهه لأعضاء هيئة التدريس : والخريجين : وأصحاب فرص العمل بسوق العمل اليمني . وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها:أن مستوى المهارات المكتسبة لدى خريجي أقسام المكتبات والمعلومات بالجامعات اليمنية لم يتجاوز المستوى المتوسط ويرجع ذلك إلى ضعف معامل الحاسوب : وعدم وجود معامل ببليوجرافية : وضعف المناهج الدراسية ومؤسسات التدريب . وقد تضمنت الدراسة مجموعة من التوصيات أبرزها:ضرورة قيام أقسام المكتبات والمعلومات بدراسة احتياجات سوق العمل و تلبيتها من خلال برامجها بما يضمن إعداد خريجين يمتلكون المهارات والكفاءات المطلوبة : وإشراك سوق العمل والخريجين في تطوير وتحديث البرامج الدراسية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aاختصاصيو المكتبات والمعلومات {u٢٠١٣} مهارات وكفاءات | |
653 | 4 | _aالمكتبات والمعلومات {u٢٠١٣} تعليم {u٢٠١٣} جودة | |
653 | 4 | _aالمكتبات والمعلومات {u٢٠١٣} معايير | |
700 | 0 |
_aأسامة السيد محمود علي : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c60303 _d60303 |