000 03489cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031706.0
008 170322s2017 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.02.M.Sc.2017.اى.ب
100 0 _aإيمان أبوالفتوح البسيوني غنام
245 1 0 _aبرنامج لتنمية مهارات الصداقة بين الأطفال العاديين والأطفال ذوي صعوبات التعلم في رياض الأطفال /
_cإيمان أبوالفتوح البسيوني غنام ؛ اشراف السيد عبدالقادر الشريف : هدى محمود الناشف
246 1 5 _aA program to develop friendship skills among ordinary children and children with learning difficulties in kindergarten"
260 _aالقاهرة :
_bإيمان أبوالفتوح البسيوني غنام :
_c2017
300 _a230ص:
_bميثليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
520 _aيتحدد هدف الدراسة في تنمية مهارات الصداقة بين الأطفال العاديين والأطفال ذوي صعوبات التعلم في رياض الأطفال من خلال برنامج أنشطة متعددة تناسب خصائص وحاجات الأطفال: وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي وتتكون عينة الدراسة من مجموعتين إحداهما من روضة مدرسة الضهرية الابتدائية رقم 1 بالدقهلية "المجموعة التجريبية" تتكون من 30طفل وطفلة من أطفال المستوى الثاني kg2 مقسمة إلى فئتين: 26 طفل( ذكور وإناث) عاديين : و4 أطفال (ذكور وإناث) ذوي صعوبات التعلم: وروضة اللوزي القديم بالدقهلية "المجموعة الضابطة" تتكون من 30طفل وطفلة من أطفال المستوى الثاني kg2 مقسمة إلى فئتين: 26 طفل(ذكور وإناث) عاديين: و4 أطفال (ذكور وإناث) من ذوي صعوبات التعلم: طبق عليهم مقياس مهارات الصداقة المصور(إعداد الباحثة) وبطاقة ملاحظة (إعداد الباحثة): وبرنامج أنشطة متنوعة لتنمية مهارات الصداقة بين الأطفال العاديين والأطفال ذوي صعوبات التعلم في رياض الأطفال(إعداد الباحثة): وقد طبق البرنامج فقط على المجموعة التجريبية: وأشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج في إكساب الأطفال العاديين والأطفال ذوي صعوبات التعلم في رياض الأطفال مهارات الصداقة بكافة أبعادها.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالأطفال ذوي صعوبات التعلم
653 4 _aالصداقة
653 4 _aرياص الأطفال
700 0 _aالسيد عبدالقادر الشريف :
_eمشرف
700 0 _aهدى محمود الناشف :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c60365
_d60365