000 04081cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031706.0
008 170325s2017 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2017.حس.د
100 0 _aحسن عبدالله عبدربه أحمد الجمل
245 1 2 _aالدمج وعلاقته بالمهارات الاجتماعية للأطفال ضعاف السمع المدمجين وغير المدمجين /
_cحسن عبد الله عبد ربه أحمد الجمل ؛ اشراف جمال مختار حمزة : نهى ضياء الدين عبدالحميد
246 1 5 _aInclusion and its relationship with the social skills for hearing impaired inclusive children and non- inclusive children
260 _aالقاهرة :
_bحسن عبدالله عبدربه أحمد الجمل :
_c2017
300 _a105ص:
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _aالإعاقة السمعية تحد من النمو الاجتماعي للطفل: و تقلل من مشاركاته و تقلل علاقته بالآخرين واندماجه في المجتمع: مما يؤثر سلبياً علي التوافق الاجتماعي: وعلي مدى اكسابه للمهارات الاجتماعية الضرورية واللازمة لحياته في المجتمع: وأصبح الجميع يدرك أن للأطفال المعاقين الحق الكامل في التعليم والمشاركة الفاعلة في الحياة: بغض النظر عن جنسه وعمره وقدراته: ولمساعدتهم على تحقيق هذا الهدف لا بد من دمجهم في المدارس مع الأطفال العاديين: لأن ذلك يعمل على تنمية مداركهم: وعلى توفير بيئة تربوية تساعد علي احترام الأطفال المعاقين: ويتيح الدمج للأشخاص ذوي الإعاقات أن يكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم: إذ إن دمج الأطفال المعاقين في المدارس مع أقرانهم العاديين سيساعدهم على تكوين صداقات: وسيزيد إحساسهم بالانتماء إلى المجتمع: الأمر الذي سيؤدي إلى تحفيزهم: وتنمية قدراتهم من ناحية: وسيغير من ناحية أخرى: نظرة الأطفال العاديين إلى الإعاقة: حتى ترسخ قناعات جديدة بأن المعاقين أيضًا يمتلكون القدرات التي تؤهلهم للاعتماد على أنفسهم. مشكلة البحث إن افتقار الطفل المعاق سمعياً إلي القدرة علي التواصل الاجتماعي مع الآخرين وكذلك أنماط التنشئة الأسرية قد تقود إلي عدم النضج الاجتماعي والاعتمادية: ومن المعروف أن الأطفال المعاقين سمعياً يميلون للتفاعل مع أطفال يعانون مما يعانون منه ربما بسبب حاجتهم إلي التفاعل اجتماعياً و الشعور بالقبول من الأشخاص الآخرين فإذا لم يتمكنوا من التواصل مع الأطفال العاديين وذلك ما يحدث في كثير من الأوقات فهم يتواصلون مع الآخرين المعاقين سمعياً.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالدمج
653 4 _aالمهارات الاجتماعية
653 4 _aضعاف السمع
700 0 _aجمال مختار حمزة :
_eمشرف
700 0 _aنهى ضياء الدين عبدالحميد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c60382
_d60382