000 | 03192cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
008 | 170325s2017 ua h f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2017.هد.ب | ||
100 | 0 | _aهدية عبدالنعيم عبدالرحيم محارب | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الروضة باستخدام اللعب / _cهدية عبدالنعيم عبدالرحيم محارب ؛ اشراف بطرس حافظ بطرس : نهى ضياء الدين عبدالحميد |
246 | 1 | 5 | _aPrograme of Playing to develope Some of Life Skills for Kindergarten children |
260 |
_aالقاهرة : _bهدية عبدلنعيم عبدالرحيم محارب : _c2017 |
||
300 |
_a149ص: _bميثليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
520 | _a تعد مرحلة الطفولة من المراحل المهمة والأساسية في بناء الشخصية الإنسانية: حيث توضع في هذه المرحلة اللبنات الأولى للبناء الانسانى:والتي من شأنها المساعدة في استواء هذا البناء وتقديمه للمجتمع في صورة أفضل: وكما أن السنوات المبكرة الأولى من عمر الطفل مهمة في حياته:حيث تترسخ بعض الأفكار والقيم والمفاهيم الأساسية لديه من خلال ادراكة الحسي:فيتعرف الطفل على نفسه وعلى الآخرين:وك يتحددسلوكه وعلاقاته مع الآخرين خارج الأسرة في الروضة والنادي:وتساعد ممارسةالانشطة طفل الروضة على تنمية المهارات الحياتية لديه:مما يشبع حاجته للمعرف:وتعتبر الخبرات الحسية التي يكتسبها الطفل عن طريق الإدراك السمعي والبصري وسيلة للنمو المعرفي : وتفعيل من خلال تصميم مواقف تعليمية تكسب الأطفال مهارات حياتية. وان امتلاك الطفل للمهارات الحياتيةوتنميتهاأصبح ضرورة ملحة:ومهمة أساسية سواء من الأسرة:أو المدرسة من خلال عملية التنشئة الاجتماعية لهم: وهذا يساعدهمعلى التوافق مع مجتمعهم:وتنمية قدراتهم على حل المشكلات الحياتية التي تواجههم:وتعديل سلوكياتهم بما يتوافق معها. | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aاللعب | |
653 | 4 | _aالمهارات الحياتية | |
653 | 4 | _aطفل الروضة | |
700 | 0 |
_aبطرس حافظ بطرس : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aنهى ضياء الدين عبدالحميد : _eمشرف |
|
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c60383 _d60383 |