000 03192cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
008 170325s2017 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2017.هد.ب
100 0 _aهدية عبدالنعيم عبدالرحيم محارب
245 1 0 _aبرنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الروضة باستخدام اللعب /
_cهدية عبدالنعيم عبدالرحيم محارب ؛ اشراف بطرس حافظ بطرس : نهى ضياء الدين عبدالحميد
246 1 5 _aPrograme of Playing to develope Some of Life Skills for Kindergarten children
260 _aالقاهرة :
_bهدية عبدلنعيم عبدالرحيم محارب :
_c2017
300 _a149ص:
_bميثليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _a تعد مرحلة الطفولة من المراحل المهمة والأساسية في بناء الشخصية الإنسانية: حيث توضع في هذه المرحلة اللبنات الأولى للبناء الانسانى:والتي من شأنها المساعدة في استواء هذا البناء وتقديمه للمجتمع في صورة أفضل: وكما أن السنوات المبكرة الأولى من عمر الطفل مهمة في حياته:حيث تترسخ بعض الأفكار والقيم والمفاهيم الأساسية لديه من خلال ادراكة الحسي:فيتعرف الطفل على نفسه وعلى الآخرين:وك يتحددسلوكه وعلاقاته مع الآخرين خارج الأسرة في الروضة والنادي:وتساعد ممارسةالانشطة طفل الروضة على تنمية المهارات الحياتية لديه:مما يشبع حاجته للمعرف:وتعتبر الخبرات الحسية التي يكتسبها الطفل عن طريق الإدراك السمعي والبصري وسيلة للنمو المعرفي : وتفعيل من خلال تصميم مواقف تعليمية تكسب الأطفال مهارات حياتية. وان امتلاك الطفل للمهارات الحياتيةوتنميتهاأصبح ضرورة ملحة:ومهمة أساسية سواء من الأسرة:أو المدرسة من خلال عملية التنشئة الاجتماعية لهم: وهذا يساعدهمعلى التوافق مع مجتمعهم:وتنمية قدراتهم على حل المشكلات الحياتية التي تواجههم:وتعديل سلوكياتهم بما يتوافق معها.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاللعب
653 4 _aالمهارات الحياتية
653 4 _aطفل الروضة
700 0 _aبطرس حافظ بطرس :
_eمشرف
700 0 _aنهى ضياء الدين عبدالحميد :
_eمشرف
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c60383
_d60383