000 | 02645cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031708.0 | ||
008 | 170326s2017 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.06.M.Sc.2017.رح.م | ||
100 | 0 | _aرحاب محسن محمد الهواري | |
245 | 1 | 0 |
_aمفهوم السعادة بين أبي الحسن العامري 381هـ و الراغب الأصفهاني 502هـ/ _cرحاب محسن محمد الهواري ؛ اشراف أبواليزيد العجمي : الحسين عبدالفتاح جادو |
246 | 1 | 5 | _aThe concept of 2Happiness3 between Abualhassan Alamry- 381 Hijry calendar- and Alragheb Alasphahany - 502 Hijry calendar |
260 |
_aالقاهرة : _bرحاب محسن محمد الهواري : _c2017 |
||
300 |
_a225ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الفلسفة الإسلامية | ||
520 | _aترجع أهمية دراسة موضوع السعادة إلى كثرة الخلاف بين الناس على معنى السعادة أو ماهيتها: وتقوم فكرة البحث على اتخاذ نموذجين من تيارين رئيسيين في الثقافة الإسلامية ألا وهما أبو الحسن العامري 381هـ ممثلًا للمتأثرين بالفلسفة اليونانية والراغب الأصفهاني 502 هـ الذي يمثل الفكر الإسلامي الخالص الذي يستمد أفكاره من الكتاب والسنة. فرضت طبيعة البحث أن يكون منهج الدراسة هو المنهج التحليلي المقارن: حيث يقوم المنهج التحليلي على تحليل أفكار كل من أبي الحسن العامري والراغب الأصفهاني في موضوع السعادة. كما يتم استخدام المنهج المقارن لتوضيح أوجه الاتفاق والاختلاف فيما بين أبي الحسن العامري والراغب الأصفهاني في موضوع السعادة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aأبوالحسن العامري | |
653 | 4 | _aالراغب الأصفهاني | |
653 | 4 | _aالسعادة | |
700 | 0 |
_aأبواليزيد العجمي : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aالحسين عبدالفتاح جادو : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c60423 _d60423 |