000 04691cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031713.0
008 170409s2017 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aاهداء
097 _aماجستير
099 _aCai01.34.M.Sc.2017.دى.ف
100 0 _aدينا عبدالفتاح محمد عبدالفتاح
245 1 0 _aفاعلية استخدام القصة في تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية المواطنة والميل إلي المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
_cدينا عبدالفتاح محمد عبدالفتاح ؛ اشراف فكرى حسن ريَّان : فايزة أحمد الحسينى : نشوه محمد عمر
246 1 5 _aThe effectiveness of using story for teaching social studies in developing the citizenship and the tendency to history for preparatory school students
260 _aالقاهرة :
_bدينا عبدالفتاح محمد عبدالفتاح :
_c2017
300 _a195ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم المناهج وطرق التدريس
520 _aتمثلت مشكلة البحث فى تدنى مستوى المواطنة لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و عزوفهم عن دراسة مادة الدراسات الاجتماعية: وتسعى الباحثة من خلال هذه الدراسة الإجابة على السؤال الرئيسى التالى: ما فاعلية استخدام القصة فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المواطنة والميل إلى المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ؟ الطرق والإجراءات : اختيار وحدة دراسية من كتاب الدراسات الاجتماعية المقرر على تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: وإعادة صياغتها فى ضوء استخدام القصة: واختيار مجموعة البحث من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمدرسة قليوب التجريبية المتكاملة لغات بمحافظة القليوبية وتقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة. بناء قائمة أبعاد المواطنة: وإعداد كتاب التلميذ ودليل المعلم وفقًا لاستخدام القصة: واستخدامهم فى التدريس للمجموعة التجريبية فقط: وإعداد اختبار للمواطنة و مقياس للميل إلى مادة التاريخ وتطبيقهم قبليًا وبعديًا. النتائج : 1- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى مقياس المواطنة ككل و أبعاده المختلفة بالتطبيق البعدى لصالح المجموعة التجريبية. 2- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى مقياس الميل ككل و أبعاده المختلفة لصالح المجموعة التجريبية. 3- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و التطبيق البعدى لمقياس المواطنة ككل و أبعاده المختلفة لصالح التطبيق البعدى. 4- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لمقياس الميول ككل و أبعاده المختلفة. 5- تتصف الوحدة المعدة باستخدام القصة بفاعلية فى تنمية كلٍ من المواطنة: والميل لدى عينة البحث
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالدراسات الاجتماعية
653 4 _aالمواطنة
653 4 _aالميل إلى المادة
700 0 _aفايزة أحمد الحسينى :
_eمشرف
700 0 _aفكرى حسن ريَّان :
_eمشرف
700 0 _aنشوه محمد عمر :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c60587
_d60587