000 03396cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031716.0
008 170418s2017 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.02.Ph.D.2017.طف.ت
100 0 _aطفول سهيل علي قَطَنْ
245 1 2 _aالتنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان :
_bفي ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة /
_cطفول سهيل علي قَطَنْ ؛ اشراف نجوى يوسف جمال الدين : محمود حسان سعيد حسان
246 1 5 _aThe professional development of educational planning staff in the ministry of education in Sultanate of Oman:
_bIn the light of the contemporary global trends
260 _aالقاهرة :
_bطفول سهيل علي قَطَنْ :
_c2017
300 _a350ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 _aهدفت هذه الدراسة إلى تعرُف الأسس النظرية للتنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي : والوقوف على أهم الاتجاهات والخبرات العالمية فيها: وتعرُف ملامح التنمية المهنية للعاملين بالتخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان: ووضع تصور مقترح لتطويرها.استخدمت الدراسة المنهج الوصفي. وتم جمع بيانات الدراسة من خلال استبانة أعدتها الباحثة اشتملت على(86) مفردة موزعة على(6) محاور: شكل مجتمع الدراسة والبالغ عددهم (213) فرداً عينتها : وهم العاملون في أجهزة التخطيط التربوي بالسلطنة. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها : ضعف برامج التنمية المهنية واعتمادها على الأساليب التقليدية : وقلة برامجها وقصر مدة هذه البرامج : وضعف تحديد الاحتياجات التدريبية : وتمثلت أبرز معوقات التنمية المهنية في: ضعف الامكانيات المادية:وقلة الفرص التدريبية داخل السلطنة وخارجها. وقد توصلت الدراسة إلى تصور مقترح لتطوير التنمية المهنية للعاملين في التخطيط التربوي في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان في ضوء نتائج الدراسة النظرية والميدانية.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالاتجاهات العالمية المعاصرة
653 4 _aالتنمية المهنية
653 4 _aسلطنة عمان
700 0 _aمحمود حسان سعيد حسان :
_eمشرف
700 0 _aنجوى يوسف جمال الدين :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c60673
_d60673