000 03408cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031719.0
008 170504s2017 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.26.03.M.Sc.2017.أح.ب
100 0 _aأحمد فاروق عبدالرحمن عبدالحى
245 1 0 _aبرنامج لتنمية الوعى الفونولوجى لأطفال متلازمة أسبرجر /
_cأحمد فاروق عبدالرحمن عبدالحى ؛ اشراف جمال مختار حمزة : كلير انور مسعود
246 1 5 _aA program for the development of phonological awareness for children Asperger's syndrome
260 _aالقاهرة :
_bأحمد فاروق عبدالرحمن عبدالحى :
_c2017
300 _a206ص :
_bرسوم بيانية : ميثليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
520 _a حظيت قضية الوعي الفونولوجي للأطفال عامة: وفئة الأسبرجر بصفة خاصة باهتمام الدول المتقدمة وخاصة من جانب المعلمين والآباء وعلماء النفس: والمشتغلين بمجال التربية الخاصة ووضع البرامج أو المنظمات والهئيات المهنية على حد السواء: وكان لتزايد فئة الأسبرجر فى السنوات الأخيرة من ناحية وعدم تجانسهم وتباين أنماطه من ناحية أخرى أثر فى تعاظم الاهتمام بهذه القضية: وكان التركيز على التدخل المبكر من أهم أسباب نجاح زيادة الوعي الفونولوجي(الصوتي ) لديهم حيث أن السن الباكر لديهم يكون عاملاً مهماً ومؤثراً تأثيراً إيجابياً فى تعرف الطفل أسبرجر على الوعي الفونولوجي(الصوتي ) للصوتيات المنطوقة وتنمى القدرة لديه للتعرف على أصوات الحروف المكتوبة والتى تكون حجر الأساس لدخوله النطق القرائى (الصوتي ) للحروف. مشكلة الدراسة انبثقت مشكلة الدراسة الحالية من خلال ملاحظة الباحث للأطفال متلازمة أسبرجر والعمل معهم وكما لاحظ الباحث المشكلات التى يواجها الآباء والأمهات فى التعامل مع أبنائهم المصابين بأسبرجر حيث يصعب عليهم التواصل اللغوي وفهمهم نتيجة القصور فى الوعي الفونولوجي لديهم مما دعا الباحث إلى تصميم برنامج لتنمية الوعي الفونولوجي لديهم .
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالاطفال
653 4 _aالوعى الفونولوجى
653 4 _aمتلازمة اسبرجر
700 0 _aجمال مختار حمزة :
_eمشرف
700 0 _aكلير انور مسعود :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c60763
_d60763