000 | 03408cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031719.0 | ||
008 | 170504s2017 ua dh f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.26.03.M.Sc.2017.أح.ب | ||
100 | 0 | _aأحمد فاروق عبدالرحمن عبدالحى | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج لتنمية الوعى الفونولوجى لأطفال متلازمة أسبرجر / _cأحمد فاروق عبدالرحمن عبدالحى ؛ اشراف جمال مختار حمزة : كلير انور مسعود |
246 | 1 | 5 | _aA program for the development of phonological awareness for children Asperger's syndrome |
260 |
_aالقاهرة : _bأحمد فاروق عبدالرحمن عبدالحى : _c2017 |
||
300 |
_a206ص : _bرسوم بيانية : ميثليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||
520 | _a حظيت قضية الوعي الفونولوجي للأطفال عامة: وفئة الأسبرجر بصفة خاصة باهتمام الدول المتقدمة وخاصة من جانب المعلمين والآباء وعلماء النفس: والمشتغلين بمجال التربية الخاصة ووضع البرامج أو المنظمات والهئيات المهنية على حد السواء: وكان لتزايد فئة الأسبرجر فى السنوات الأخيرة من ناحية وعدم تجانسهم وتباين أنماطه من ناحية أخرى أثر فى تعاظم الاهتمام بهذه القضية: وكان التركيز على التدخل المبكر من أهم أسباب نجاح زيادة الوعي الفونولوجي(الصوتي ) لديهم حيث أن السن الباكر لديهم يكون عاملاً مهماً ومؤثراً تأثيراً إيجابياً فى تعرف الطفل أسبرجر على الوعي الفونولوجي(الصوتي ) للصوتيات المنطوقة وتنمى القدرة لديه للتعرف على أصوات الحروف المكتوبة والتى تكون حجر الأساس لدخوله النطق القرائى (الصوتي ) للحروف. مشكلة الدراسة انبثقت مشكلة الدراسة الحالية من خلال ملاحظة الباحث للأطفال متلازمة أسبرجر والعمل معهم وكما لاحظ الباحث المشكلات التى يواجها الآباء والأمهات فى التعامل مع أبنائهم المصابين بأسبرجر حيث يصعب عليهم التواصل اللغوي وفهمهم نتيجة القصور فى الوعي الفونولوجي لديهم مما دعا الباحث إلى تصميم برنامج لتنمية الوعي الفونولوجي لديهم . | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالاطفال | |
653 | 4 | _aالوعى الفونولوجى | |
653 | 4 | _aمتلازمة اسبرجر | |
700 | 0 |
_aجمال مختار حمزة : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aكلير انور مسعود : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c60763 _d60763 |