000 | 02704cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031722.0 | ||
008 | 170513s2017 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.04.M.Sc.2017.خا.م | ||
100 | 0 | _aخالد فراج ميزار مبروك | |
245 | 1 | 0 |
_aمخالفات ابن حزم الظاهري لداود بن علي الظاهري : _bدراسة فقهية مقارنة / _cخالد فراج ميزار مبروك ؛ اشراف محمد قاسم المنسي |
260 |
_aالقاهرة : _bخالد فراج ميزار مبروك : _c2017 |
||
300 |
_a560ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الشريعة الإسلامية | ||
520 | _aهذاالبحث يتعلق بالأساس لمذهب الظاهرية: وذلك في محاولة للتعرف على فقه أهل الظاهر والأصول التي انبى عليها: ومدى ما أسهم به في تاريخ التراث الفقهي على تنوع مدارسه. إن اعتماد أهل الظاهر على ظواهر النصوص كان مصدر قوة لآرائهم الفقهية غالبًا: وليس مصدر ضعف وجمود: كما قد يفهم من إشارات الكثيرين. أن الفكرة التي قام عليها المذهب: وهي ترك التقليد: والاتجاه إلى الدليل: لم تكن فكرة أهل الظاهر بل كانت فكرة الأئمة الأربعة وغيرهم حينما طلبوا ترك رأيهم إذا خالف الحديث الصحيح. لقد أنكر أهل الظاهر القياس؛ مما جعل الكثيرون لا يعتدون بخلافهم: ولكن تبين أن الظاهرية بفعلهم هذا لم يخالفوا جماعة المسلمين: ولا يعدو قولهم أن يكون من الاجتهاد. واهم النتائج التى تم التوصل اليها وجوب زكاة الزروع والثمار فى كل ما تبنت الارض اذا تنازع المتبايعان تحالفا وتفاسخا وجوب القصاص من الامر والمباشرة فى جريمة القتل | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aابن حزم الظاهري | |
653 | 4 | _aداود بن علي الظاهري | |
653 | 4 | _aمذهب الظاهرية | |
700 | 0 |
_aمحمد قاسم المنسي : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c60870 _d60870 |