000 | 02950cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031736.0 | ||
008 | 170618s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.05.M.Sc.2015.مح.ق | ||
100 | 0 | _aمحمود مصطفى علي سعد | |
245 | 1 | 0 |
_aقصص الطفل في المجلات العربية : _b2010-2006دراسة معجمية / _cمحمود مصطفى علي سعد ؛ اشراف محمد احمد حماد :محمد محمد يونس |
260 |
_aالقاهرة : _bمحمود مصطفى علي سعد : _c2015 |
||
300 |
_a541ص ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم علم اللغة و الدراسات السامية و الشرقية | ||
520 | _aتهتم هذه الدراسة بلغة "قصص الطفل" الواردة في ثلاث مجلات مشهورة في عالمنا العربي: ولغة الطفل باب واسع للدراسات والبحوث اللغوية المتنوِّعة؛ ومن ثَمَّ ينبغي أن تتوجَّه إليه الجهود: وأن نحذو حذو الغرب في هذا الشأن؛ فالدراسات الغربية -سواء تلك التي تهتمُّ بالتنظير للُّغة الأم عامة أم لغات محدَّدة؛ مثل الإنجليزية أو الفرنسية- تتقدَّم تقدُّمًا حثيثًا وتُوَفِّر لنا معلومات قيمة عن آليات اكتساب الطفل للغة: وكذلك مراحل نموِّها وتطوُّرها بشكل عامِّ( 1). من أهداف الدراسة الوقوف على الخصائص اللغوية التي يمتاز بها الخطاب القصصي الموجَّه للأطفال؛ من حيث المعجم الذي يعدُّ جزءًا أساسيًّا من اللغة: وتعدُّ الدراسة جزءًا كبيرًا من الدراسة الدلالية. من أهدافها -كذلك- الخروج بنتائج علمية تُفيد كُتَّاب الأطفال: والمساعدة في تَقَدُّم لغة الطفل العربي: والإسهام في إنتاج المواد الثقافية المختلفة للأطفال العرب؛ الأمر الذي يُؤَدِّي إلى ارتقاء لغتهم الفصحى: ومسايرتها للتقدُّم العلمي الذي يشهده العالم | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالدراسة المعجمية | |
653 | 4 | _aالمجلات العربية | |
653 | 4 | _aقصص الطفل | |
700 | 0 |
_aمحمد احمد حماد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد محمد يونس : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c61313 _d61313 |