000 | 04159cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031744.0 | ||
008 | 170716s2017 ua dh f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.01.M.Sc.2017.أم.ف | ||
100 | 0 | _aأميرة علي خميس عفيفي | |
245 | 1 | 0 |
_aفي تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الإعداديةSCAMPERفاعلية استراتيجية توليد الأفكار / _cأميرة علي خميس عفيفي ؛ اشراف نعيمة حسن أحمد عبدالواحد : أميمة محمد عفيفي أحمد |
246 | 1 | 5 | _aThe Effectiveness of the Generating Ideas (SCAMPER) Strategy to Develop Creative Problem Solving and Attitude towards Science for Preparatory School Student |
260 |
_aالقاهرة : _bأميرة علي خميس عفيفي: _c2017 |
||
300 |
_a343ص : _bرسوم بيانية : ميثليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس | ||
520 | _aهدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات والاتجاه نحو مادة العلوم باستخدام استراتيجية توليد الأفكار "سكامبر" : والتحقق من فاعليتها في تنمية متغيرات البحث:ولتحقيق تلك الأهداف تم صياغتها في صورة أسئلة والإجابة عنها والتحقق من فروض البحث تم استخدام المنهج شبة التجريبي: وتم تجميع البيانات من خلال أداتي البحث وهما: اختبار مهارات الحل الإبداعي للمشكلات: ومقياس الاتجاه نحو مادة العلوم: والذي تم تطبيقه على مجموعة مكونة من (140)تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: حيث درست المجموعة الضابطة وقوامها (70) تلميذًا وتلميذة بالطريقة المعتادة: ودرست المجموعة التجريبية وقوامها (70) تلميذًا وتلميذه وفقًا لاستراتيجيةتوليد الأفكار "سكامبر" : وأظهرت النتائج وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الحل الإبداعي للمشكلات: ومقياس الاتجاه نحو مادة العلوم لصالح المجموعة التجريبية: وكذلكوجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات الحل الإبداعي للمشكلات: ومقياس الاتجاه نحو مادة العلوم لصالح التطبيق البعدي: وحجم تأثير كبير للاستراتيجية في تنمية متغيرات البحث: ووجود فاعلية للاستراتيجيةفي تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات: والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي: وفي ضوء النتائج تم تقديم بعض التوصيات والمقترحات. | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aتلاميذ الحلقة الإعدادية | |
653 | 4 | _aمهارات الحل الإبداعي للمشكلات | |
653 | 4 | _aSCAMPER {u2013} استراتيجية توليد الأفكار "سكامبر | |
700 | 0 |
_aأميمة محمد عفيفي أحمد: _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aنعيمة حسن أحمد عبدالواحد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c61570 _d61570 |